شريط الأخبار
"مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني صندوق النقد الدولي : نجح الاردن في تحسين الاوضاع الاقتصاديه .. وسيرتفع النمو الاقتصادي العام القادم الى 3 % الصفدي: يجب أن تنتهي أعمال إسرائيل وإيران الانتقامية

ميلان يقلب الطاولة على فيرونا

ميلان يقلب الطاولة على فيرونا

القلعة نيوز : مدن - قلب ميلان تأخره أمام ضيفه هيلاس فيرونا بهدفين إلى فوز 3-2 في سيناريو مجنون، في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
واستأثر ميلان الذي حافظ على سجله خاليا من الخسارة حيث حقق 7 انتصارات مقابل تعادل، بالصدارة موقتا بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة.
في ملعب سان سيرو، تقاسم الفريقان المباراة، فسجل فيرونا هدفين في الشوط الأول عبر جانلوكا كابراري (7) والتشيكي أنتونين باراك (24)، ورد ميلان بمثلهما في الثاني بفضل المهاجم المخضرم أوليفييه جيرو (59) والعاجي فرانك كيسييه من ركلة جزاء في الدقيقة 76، قبل أن يحسم الفوز بالنيران الصديقة عبر المدافع الالماني كوراي غونتر خطأ في مرمى فريقه (78).
وعرف المدرب ستيفانو بيولي كيف يعيد الروح إلى فريقه بفضل التبديلات التي قام بها حيث لعب في فترة بأربعة مهاجمين، مدركا أهمية النقاط الثلاث بمواجهة فريق لم يخسر أمامه في 29 مباراة.
فاجأ فيرونا مضيفه بهدفين صاعقين في أقل من نصف ساعة من بداية الشوط الاول في ظل تراجع أداء دفاع أصحاب الارض، فافتتح التسجيل بعد 7 دقائق من صافرة البداية بعد كرة فشل كيسييه في تشتيتها وأعادها البرتغالي ميغيل فيلوسو إلى منطقة الجزاء ليتابعها جانلوكا كابراري تسديدة بقدمه اليمنى.
وأضاف فيرونا الثاني من ركلة جزاء بعد خطأ من أليسيو رومانيولي على المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش، نفذها التشيكي أنتونين باراك بنجاح (24).
وتعرض ميلان لنكسة أخرى باصابة مهاجمه الكرواتي أنتي ريبيتش الذي اضطر لمغادرة الملعب واستبداله بالبرتغالي رافايل لياو في الدقيقة 36.

دخل ميلان الشوط الثاني ضاغطا على أمل تقليص الفارق، فكان له ما أراد بفضل عرضية من لياو ورأسية من مهاجمه المخضرم جيرو (35 عاما) الذي هز الشباك بعد تفوقه على المدافع نيكولو كاسالي (59)، مسجلا هدفه الثالث في أربع مباريات في الـ»سيري أ» منذ انضمامه إلى الفريق في الصيف الماضي.
وفي ربع الساعة الاخير، قلب ميلان الطاولة على ضيفه، فأدرك التعادل في الدقيقة 76 من ركلة جزاء نفذها كيسييه بنجاح بعد خطأ من ماركو فرعوني على البديل الإسباني سامو كاستيليخو، قبل أن يتقدم بعد دقيقة عبر النيران الصديقة بعدما أودع المدافع غونتر الكرة بالخطأ في مرمى فريقه بعد ضغط هجوم ميلان الذي انضم إليه المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بدلا من المهاجم الجزائري اسماعيل بن ناصر.
الدوري الإسباني
تربع ريال سوسييداد على الصدارة بعدما خرج من مباراته وضيفه ريال مايوركا منتصرا بهدف وحيد سجله في الوقت القاتل، وذلك رغم خوضه الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل النادي الباسكي اللقاء وهو في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد حامل اللقب تواليا، وبفوزه السادس للموسم والذي تحقق بهدف سجله البديل خولن لوبيتي في الدقيقة الأخيرة، انفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن قطبي العاصمة.
وخرج سوسييداد منتصرا رغم اكماله الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع أيهين مونيوس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
وضمن سوسييداد الخروج من هذه المرحلة في الصدارة وحيدا وذلك بسبب إرجاء مباراتي ريال مدريد وأتلتيكو مع أتلتيك بيلباو وغرناطة تواليا بطلب من ناديي العاصمة بما أنهما سيفتقدان العديد من لاعبيهم بعد انشغالهم مع منتخبات بلادهم في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال قطر 2022.
وبدا أن النادي الباسكي سيكتفي مجددا بنقطة، كما فعل في مباراتيه الماضيتين في دوري المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ضد موناكو الفرنسي على أرضه (1-1) ثم في الدوري المحلي أمام خيتافي (1-1 أيضا)، لكن لوبيتي أهداه الانتصار في الوقت القاتل وألحق بمايوركا الهزيمة الرابعة للموسم، فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا. (وكالات)