شريط الأخبار
روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكي وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي بعنوان "رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم: تحديات الواقع وآفاق المستقبل" في جامعة الحسين بن طلال هبوط مفاجئ لمخزونات النفط الخام الأميركية الفايز يدعو المؤسسات المدنية لكشف الإجرام الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وزير الخارجية: خطر توسع الحرب في المنطقة لا يزال قائما وزير خارجية إيرلندا: ننسق مع الأردن ودول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال يرتكب 6 مجازر تسفر عن 79 شهيدا و 86 مصابا في غزة الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة مفوضو الهيئة المستقلة يجتمعون الثانية ظهرا لتحديد موعد الانتخابات المعايطة: 5 ملايين ناخب و1600 مركز اقتراع و19 لجنة انتخابية بيان أردني كويتي: ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في القدس الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون طباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها العبداللات للعاصمة .. بدء صدور نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات عاجل: جلالة الملك يزور الهيئة المستقلة للانتخاب وتحديد موعد اجراء الانتخابات النيابية المقبلة اليوم

النسخة الثانية من دوري البولينج تنطلق الشهر القادم

النسخة الثانية من دوري البولينج تنطلق الشهر القادم

القلعة نيوز : تُنظم لجنة البولينج منافسات النسخة الثانية من دوري الفرق مطلع الأسبوع الاول من الشهر القادم بقاعة نخبة الاردن للبولينج، والذي يُقام وفق نظام نصف الدوري.
وكان فريق الفيصلي قد تُوج بلقب دوري النسخة الاولى، وجاء فريق الجزيرة ثانياً، وفريق شباب الحسين ثالثاً، وفريق الحسين رابعاً.
واشرف عمار يامين مدير البطولة وامين سر لجنة البولينج لـ «الدستور» على انجاز كافة الترتيبات لإنجاح منافسات النسخة الثانية من الدوري الذي يشهد مشاركة كافة نجوم البولينج، وتنتهي الخميس (21) الجاري الفترة المُحددة لتشكيل اللاعبين للفرق المُشاركة.
وابرز تعليمات البطولة ذات الصلة بالمنافسات واحتساب النقاط وآلية إجراء المنافسات ونظام المواجهات والتي وضعها عمار يامين بطل الاردن السابق، هي:
- يتشكل الفريق من ثلاثة لاعبين من أي تصنيف، وفي حال عدم ارتداء اللاعب الزي الموحد لفريقه تخصم من رصيده (20) عن كل شوط.
- للجنة الفنية التعديل او إضافة أي تعليمات على النظام العام للدوري الذي يجري وفق التعليمات والقوانين الدولية والآسيوية والمحلية.
- تُضاف للسيدات (10) نقاط في كل شوط، وتضاف 8 نقاط لكل لاعب ناشئ غير مصنف مُشارك.
- نظام المواجهات، يلعب كل فريق مع الفريق المنافس ثلاثة أشواط في اللقاء، الشوط الاول: يلعب كل لاعب في الترتيب الاول من الفريقين شوط مواجهة مباشرة، وهكذا لجميع اللاعبين، الشوط الثاني: يلعب الفريقان مجموع ثلاثة أشواط لثلاثي لاعبي الفريق، الشوط الثالث: يلعب الفريقان شوط الحسم.
- في حال غياب اللاعب عن أي من المنافسات، تحتسب النتيجة (100) نقطة في حال كانت المواجهات مباشرة في الشوط الاول، وفي حال غياب اللاعب في الشوط الثاني يحتسب الشوط (120) نقطة، وفي حال غياب اللاعب عن الضربات الخاصة به في الشوط الثالث يُحتسب كل إطار بخمس نقاط .
- احتساب النقاط: يحصل كل فريق على نقطتين عن كل لاعب فائز في الشوط الاول، وفي حال التعادل يحصل كل لاعب على نقطة، ويكون اعلى مجموع نقاط (6) في هذا الشوط، ويحصل الفريق الفائز في الشوط الثاني على نقطتين، وفي حال التعادل يحصل كل فريق على نقطة، ويحصل الفريق الفائز في الشوط الثالث على نقطتين وفي حال التعادل يحصل كل فريق على نقطة.