شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

طقوس تلمودية بمحاذاة السور الشرقي من الأقصى

طقوس تلمودية بمحاذاة السور الشرقي من الأقصى

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين، أمس الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي قامت بهدم شرفة منزل في بلدية بيت صفافا بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت دائرة الأوقاف، أن المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية بمحاذاة السور الشرقي من المسجد الأقصى، وصلوات صامتة قبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وتشهد مدينة القدس المحتلة عموما ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، إجراءات أمنية مشددة وتضييقات بحق السكان الفلسطينيين والزوار من الداخل والضفة الغربية. وصعدت قوات الاحتلال من إجراءاتها وانتهاكاتها في القدس القديمة وبواباتها، بنشر إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين بالأقصى، عدا عن جملة استفزازات بحق الشبان.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال هدم البيوت والاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

في بيت صفافا، هدمت سلطات الاحتلال شرفة منزل خارجية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الصافح، وهدمت شرفة خارجية لمنزل محمد حسين جمعة سلمان وتقدر مساحتها 40 مترا مربعا، بعد أن أغلقت الطرق المحيطة بمنطقة الهدم. وهدمت سلطات الاحتلال في 17 آب الماضي، حضانة أطفال ملاصقة للمنزل ذاته للمقدسي سلمان، بحجة عدم الترخيص. أما في وادي الجوز، أخطرت سلطات الاحتلال منزلا في الحي بالهدم عقب اقتحامه وتدميره من الداخل. ويعود هذا البيت الظاهر بالصورة لأسير مقدسي من عائلة جابر محكوم بالسجن 32 شهرا وقد جهزته أمه له حتى يتزوج به بعد الإفراج عنه، لكن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل صباح اليوم وكسرته من الداخل وسلمت العائلة قرارا بالهدم الإجباري قبل يوم السبت المقبل.

واقتحم عناصر شرطة الاحتلال برفقة طواقم من بلدية الاحتلال بالقدس، منزل الأسير محمود جواد جابر، بالقرب من المقبرة اليوسفية في حي وادي الجوز، وحطمت بعض واجهته الداخلية ومقتنياته. وقالت والدة الأسير، عايدة جابر، إن قوات الاحتلال شرعت فعليا بهدم المنزل من الداخل قبل أن يتم اعتراضها، وهددت بهدمه بالكامل وبتغريم العائلة 100 ألف شيكل ما لم تقم بهدمه ذاتيا، حتى يوم السبت المقبل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية وفجر أمس الأربعاء، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وفي نيويورك، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية، وقرار يؤكد سيادة سورية على الجولان المحتل. القرارات التي اطلعت عليها «قدس برس»، تم التصويت عليها في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة، وهي لجنة للمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار. وتنظر اللجنة الرابعة في بنود جدول الأعمال التي تحيلها إليها الجمعية العامة وتقوم بإعداد توصيات ومشاريع ومقررات لتقديمها إلى الجمعية العامة بكامل هيئتها.

وقد اعتمدت اللجنة الرابعة القرار المعنون بـ «تقديم المساعدة إلى لاجئي فلسطين» وذلك بتصويت 160 دولة لصالح القرار، ومعارضة دولة واحدة وهي الاحتلال الإسرائيلي، وامتناع 9 دول عن التصويت من بينها الولايات المتحدة. كما اعتمدت اللجنة ذاتها القرار المعنون بـ «ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها» وذلك بتصويت 156 دولة لصالحه، ومعارضة 6 دول وامتناع 9 عن التصويت. واعتمدت أيضا القرار المعنون بـ «عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى»، بتصويت 156 دولة لصالحه، واعتراض 5 وامتناع 9 عن التصويت.

وأقرّت اللجنة الرابعة القرار المتعلق بـ «أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة»، وصوّتت لصالحه 77 دولة، واعترضت 17 دولة، وامتنعت 74 دولة عن التصويت. واعتمدت اللجنة الرابعة أيضًا قرارًا خامسًا وهو «المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة»، بما فيها شرقي القدس، والجولان السوري المحتل، وصوتت لصالحه 142 دولة، فيما اعترضت عليه 7 دول وامتنعت 16 عن التصويت.(وكالات)