شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يهدم منشأة تجارية في عناتا

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يهدم منشأة تجارية في عناتا

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - قام عشرات المستوطنين بتأدية صلوات صامتة وشعائر تلمودية في الجهة الجنوبية لساحات الحرم وقبالة قبة الصخرة، وذلك خلال الاقتحامات الجماعية للمستوطنين لساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة لقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للجرافات التي هدمت من منشأة تجارية في بلدة عناتا.
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن الجماعات الاستيطانية كثفت من اقتحامها لساحات الحرم مع بدء ما يسمى عيد «الأنوار- حانوكاه» الذي يستمر على مدار أسبوع.
واقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في ساحت الحرم وتقلوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم. كما أدوا طقوسا تلمودية علنية في المنطقة الشرقية من ساحات الحرم، وصلوات صامتة قبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.
وتجري اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى يوميا على شكل مجموعات متتالية، تقوم بجولات استفزازية، وتؤدي طقوسا تلمودية علنية.
وحذر خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، من أن الأقصى، ما زالت تحدق به مخاطر متعددة، ومنها سماح محكمة الاحتلال للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية صامتة في رحاب المسجد.
وتشهد مدينة القدس عموما ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، إجراءات أمنية مشددة وتضييقات بحق السكان الفلسطينيين والزوار.
وتستهدف سلطات الاحتلال المقدسات بهدف تغيير الواقع في القدس، والتي كان آخرها توصية قدمها الكنيست لإدراج الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسية الإسرائيلية.
كما تمارس التضييق على المقدسيين من خلال هدم البيوت والاعتقالات والإبعاد والغرامات، لإبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.
وفي غضون ذلك، هدمت آليات الاحتلال صباح أمس الإثنين، منشأة تجارية في بلدة عناتا شمالي شرق القدس المحتلة. وأفاد رئيس مجلس محلي عناتا طه نعمان، بأن قوات الاحتلال برفقة الآليات الثقيلة اقتحمت بلدة عناتا صباح أمس، وشرعت بهدم منشآت تجارية. وأضاف أن آليات الاحتلال هدمت مستودعات تجارية تعود للمقدسي عبد المجيد زياد، مساحتها تصل لنحو دونم، كما جرفت أشجار زيتون في عناتا.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بمواجهات مع جنود الاحتلال في مدينة بيت لحم.
وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين خلال اقتحام عدة بلدات بالضفة والقدس، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.
ووثق تقرير حقوقي 465 اقتحاما لقوات الاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال تشرين الأول الماضي، اعتقلت خلالها 455 فلسطينيا، فيما بلغ عدد الحواجز 310 حواجز مؤقتة وثابتة.
إلى ذلك، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل شاب، خلال اقتحام جيش الاحتلال منطقة شارع الصف في بيت لحم. واقتحمت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل منطقة شارع الصف، وداهمت منزل المواطن إسماعيل البطاط، في محاولة لاعتقال نجله الأسير المحرر علي، فيما أنها اعتقلته على مقربة من المنزل.
واندلعت مواجهات في المنطقة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق. (وكالات)