شريط الأخبار
قمر النابلسي تكتب... أردنية وعلى قدر المسؤولية قطر: طلبات تذاكر كأس العالم تتجاوز 1.2 مليون خلال 24 ساعة الاقتصاد الرقمي: 438 الفا و788 مسجلا لدعم التعرفة الكهربائية الشرفات: حزب الميثاق الوطني نتاج مخاض عسير ورهان وطني كبير الملك يعزي عشيرة الحجايا بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا انتهاء تكميلية التوجيهي السبت والنتائج منتصف شباط الأرصاد الجوية : زخات ثلجية على المرتفعات الشمالية والجنوبية مساء الأحد وصباح الاثنين 8 أسباب تدفعك لمتابعة ملكة جمال عارضات الأزياء هولي لويا المفرق: ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة ومخزنة بظروف مخالفة وخطرة مي عز الدين : لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الآن القلعة نيوز تنشر مسودة التنظيم الاداري للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة عاجل: تسجيل 6 وفيات و 6309 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية القلعة نيوز تعزي بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي الاردني الأردنية توضح حول تعطل موقع التسجيل الالكتروني الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية "على الطاولة" .. وكيل أعمال محمد صلاح ينشر صورة تثير التكهنات الاحتلال يعلن عن حادثة طعن في مطار بن غوريون

عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه

عاجل  إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه
-القلعة نيوز: أعفى وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، اليوم الجمعة، المتحدث باسم الوزارة ياسر مصباح، من منصبه بعد أيام من حدوث عملية ”إرهابية" أمام مقر الوزارة، ما أدى إلى تعرض المتحدث لانتقادات واسعة.

وكانت عملية ”إرهابية" قد نفذت أمام مقر وزارة الداخلية نهاية الأسبوع الماضي، واجهت على إثرها العناصر الأمنية المكلفة بحراسة مقر الوزارة، انتقادات لاذعة بسبب ما سمي بـ"التردد في التعامل مع المتشدد".

وتعرض المتحدث باسم الوزارة ياسر مصباح، لانتقادات واسعة، بعد أن حاول تبرير تأخر التدخل الأمني والسماح للمتشدد، الذي استهدف الأمنيين بأسلحة بيضاء، بالوصول إلى باب مقر الوزارة، واعتبر أن العناصر الأمنية اعتمدت ”خطة ناجحة".

وتم إعفاء ياسر مصباح بعد أسابيع من تعيينه، إذ قرر وزير الداخلية تعيينه متحدثا رسميا باسم الوزارة يوم 22 تشرين الأول/أكتوبر الفائت.

ويأتي إعفاء مصباح من منصبه بالتزامن مع قيام الرئيس التونسي قيس سعيد بحملة إعفاءات شملت مناصب هامة، بينهم مسؤولون في وزارة الداخلية ومحافظون.

وقام سعيد مؤخرا بإقالة محافظي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، ومحافظة قبلي، منصف شلاغمية، وتم توقيفهما ومباشرة التحقيق معهما على خلفية شبهات فساد مالي.

وجاء قرار إقالة محافظ سيدي بوزيد ومحافظة قبلي، والتحقيق معهما بعد يوم فقط من قرار الرئيس التونسي إنهاء مهام عدد من السفراء والقناصل والمفوضين الدبلوماسيين الذين يمثلون بلادهم في عدة دول في الخارج.

كما أعفى الرئيس التونسي 20 مسؤولا من كبار رجال الأمن أو تمت إحالتهم إلى التقاعد.

وبعض القيادات التي تمت إحالتها إلى التقاعد تنتمي إلى ما يسمى في تونس بـ"الأمن الموازي"، وأسماء أخرى توصف بـ"الكفاءات"، إذ أثار ورود أسمائها ضمن القائمة صدمة في صفوف الأمنيين.

(وكالات)