شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

انطلاق فعاليات إطلاق المرحلة الثانية من "إيراسموس بلس" بالعقبة

انطلاق فعاليات إطلاق المرحلة الثانية من إيراسموس بلس بالعقبة
القلعة نيوز - استضافت الجامعة الأردنية فرع العقبة، اليوم الأحد، فعاليات إطلاق المرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس لتطوير التعليم العالي 2021 - 2027، وبتنظيم من مكتب إيراسموس بلس الوطني بعمان.
ويهدف البرنامج الذي شارك في فعاليات اطلاقه، جامعات العقبة للتكنولوجيا، والحسين بن طلال، والطفيلة التقنية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الربحية والشركات، إلى عرض الفرص كافة وتعريف المشاركين بمحاور البرنامج وأولوياته، ونقل التجربة الأوروبية في تطوير مؤسسات التعليم العالي والمنظمات والمؤسسات البحثية، التي تحتوي على فرص ومجالات جديدة للدعم. وأكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، أهمية البرنامج في ظل التحديات العالمية التي تواجه التعليم، مشيرا "نحن في أمسّ الحاجة للمشاركة في البرنامج أكثر من أي وقت مضى، بهدف إدخال البعد الدولي في سياقنا المحلي، تماشياً مع التزام الوزارة بالتدويل والتعاون الدولي".
وأشار رئيس الجامعة، الدكتور عامر سلمان، إلى أهمية الاستفادة من البرنامج، للوصول بمؤسسات التعليم العالي إلى التميز، ومواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات العصر، إضافة إلى دعم إنشاء برامج مشتركة بين الجامعات الأردنية ونظيراتها الأوروبية.
وأكد استعداد الجامعة الأردنية "العقبة" لتقديم أوجه الدعم الممكنة لإنجاح البرنامج كاملا، وتهيئة الظروف أمام فريق خبراء تطوير التعليم العالي التابع له.
وعرض مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء، لأثر البرنامج في مرحلته الأولى ( 2014 - 2020)، مبينا حجم التعاون الأوروبي- الأردني في مجال التعليم العالي، حيث مكّن البرنامج المؤسسات التعليمية الأردنية من التعاون مع المؤسسات النظيرة لها في 30 دولة أوروبية، وأكثر من 5700 منحة تبادل تم توفيرها للعاملين والطلبة.
ولفت أبو الهيجاء إلى مساهمة البرنامج في إعادة هيكلة مكاتب العلاقات الدولية، وتحسين جودة التعليم، من خلال تبادل الخبرات مع الشركاء الأوروبيين في مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الريادة والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الطلبة والعاملين.
وأكد أن المفوضية الأوروبية من خلال برنامج إيراسموس بلس الجديد، ستواصل دعم مختلف القطاعات المعنية بالتعليم والتدريب والشباب في الأردن، منوها الى أهمية تعزيز الإدماج وإتاحة فرصة مشاركة أوسع من المؤسسات، من خلال أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن التي تشمل النمو الأخضر، والرقمنة، والابتكار.
بدوره، بين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة، أهمية الاستفادة من برامج الماجستير المشتركة ضمن برنامج إيراسموس بلس، مؤكداً دورها في تعزيز الجاذبية والتميز للمؤسسات التعليمية، ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات العصر، إضافةً إلى دعم كل من مجلس التعليم العالي والهيئة لإنشاء برامج ماجستير مشتركة في الجامعات الأردنية، بالتعاون مع نظيراتها الأوروبية.