شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

هل تصبح خلود السقاف محافظ البنك المركزي القادم ؟!

هل تصبح خلود السقاف محافظ البنك المركزي القادم ؟!
القلعة نيوز: تقود دلالات الحديث الإلكتورني لرئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف في حملة قادة الأعمال التي تنفذها مؤسسة إنجاز، إلى أنها وضعت كخيار قوي لتخلف محافظ البنك المركزي الحالي زياد فريز عند انتهاء عقده خلال الأسابيع القادمة.

وقالت السقاف خلال كلمتها إن مسيرتها العملية بدأت في شركة الفوسفات الأردنية إلى أن وصلت لرئاسة الصندوق. وأكدت أن العمل في البنك المركزي الذي كان أحد أحلامها، حيث بدأت موظفة في دائرة الرقابة، ووصلت إلى رتبة مفتش.

ثم توجهت السقاف للعمل في هيئة التأمين، مديرة لدائرة الأبحاث، ثم عادت إلى البنك المركزي كخبير رقابي، وبعدها مديرة تنفيذية لدائرة الرقابة على الجهاز المصرفي، وبعد ذلك تبوأت منصب نائب لمحافظ البنك المركزي لتكون أول سيدة عربية تشغل هذا المنصب.

ما يثر الانتباه هي الجزيئة التي خصت مسيرتها العملية في البنك المركزي، حيث يعطي حديثها طابعًا يعزز ما أوردته مصادر أخبار البلد بأن محافظ البنك المركزي القادم سيكون امرأة.

وعلى ما يبدو أن السقاف تطرقت عن قصد لهذه الجزئية عن مسيرتها في البنك المركزي ــ حسب رأي مختص ــ لتعزز حظوظها على كرسي المحافظ، حيث أشارت إلى أنها تغير طبيعة عملها حين تشعر بالاكتفاء من الوظيفة التي تشغلها، أو عندما تشعر بأهمية خدمة الوطن، كما حصل في صندوق استثمار أموال الضمان.

فيما يشير رأي آخر أن السقاف تطرقت للحديث بإسهاب عن فترة عملها في البنك المركزي لتخفيف وطأة النقد الذي من الممكن أن يتبع تعينها كمحافظ للبنك المركزي، مثبتة بأنها ابنة المركزي وهي أولى بكرسي المحافظ.

لكن السؤال يأتي بعد قراءة المشهد: هل تحاول رئيسة الصندوق تهيئة أرضية لها من خلال الترويج لنفسها أم أن حديثها لا يحمل أي رسائل في هذا لإطار؟