شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الحروب تشنّ هجوما على إدارة شركة الفوسفات وتكشف جملة من المعلومات والذنيبات يقول أنّها مجرّد افتراءات وتزوير للحقائق ( وثائق )

الحروب تشنّ هجوما على إدارة شركة الفوسفات وتكشف جملة من المعلومات  والذنيبات يقول أنّها مجرّد افتراءات وتزوير للحقائق ( وثائق )
الحلقة الاولى القلعة نيوز : كتب / محرر الشؤون المحلية ليست المرّة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يجري فيها النبش في ملفات شركة الفوسفات الأردنية نظرا للأهمية البالغة لهذه الشركة باعتبارها الشركة الأولى والأكبر في الأردن ، والتي يطلق البعض عليها .. بترول الاردن . منذ سنوات طويلة والحديث لا يتوقف عن هذه الشركة ، ومعظم الحكومات المتعاقبة كانت تلوذ بالصمت ، حتى مجلس النواب والذي يفترض فيه أنه جهة رقابية ، حاله كحال الحكومة ، على الرغم من أن بعضا من النواب وجّهوا جملة من الأسئلة للحكومة عن الشركة وواقعها ورواتب كبار القوم فيها ، غير أنها ؛ أي الحكومة لم تردّ حتى هذه اللحظة . الدكتورة رولا الحروب النائب الأسبق وأمين عام حزب أردن أقوى كان لها رأي آخر ، حيث تحدّثت مباشرة عبر موقعها على الفيس بوك بالتفاصيل والأدلة ، كما جاء على لسانها، وأثارت الكثير من الأسئلة والتي يجب أن نجد لها إجابات عند الحكومة على وجه الخصوص . فعندما تتحدث الحروب عن سيطرة الشركاء الهنود على قرارات مجلس الإدارة ، حينها نتساءل .. هل شركة الفوسفات شركة وطنية ؟ أم أن القرار للغرباء ؟ وهل هؤلاء الشركاء هم المسيطرون فعلا على كافة مفاصل الشركة وكذلك تعيين الرئيس وكبار المدراء ؟ نحن في القلعة نيوز لا نرغب بالإثارة مطلقا بقدر حرصنا على تبيان الحقائق كاملة ، وعندما تتحدث الدكتورة الحروب بالأدلة والوثائق والتواصل مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، فهذا يؤكد وجود خلل ما لا بد من الوقوف عنده ومراجعته والعمل على إصلاح هذا الخلل . الحروب أشارت أيضا الى رواتب رئيس مجلس الإدارة والتي تصل في مجملها إلى ما يقارب النصف مليون دينار سنويا ، مقسّمة إلى خمسة عشر ألف دينار شهريا مقابل رئاسته لمجلس ادارة الفوسفات وبواقع ستة عشر راتبا سنويا ، إضافة إلى مبلغ سبعين ألف دينار كراتب مقابل رئاسة هيئة مديري جيفكو ، ومبلغا مماثلا لرئاسته هيئة مديري الشركات الأندونيسية الحليفة . أضف الى ذلك كما تقول الدكتورة رولا الحروب مبلغ 1750 دينار عن الجلسة الواحدة ومكافأة سنوية بلغت خمسين ألف دينار تمّ رفعها من خمسة آلاف المقررة في النظام . القلعة نيوز اتصلت بالدكتورة الحروب حيث أشارت إلى أنها تملك كل الادلة والمستندات اللازمة ، وسبق لها أن خاطبت وزير الصناعة والتجارة ومراقب الشركات وهيئة النزاهة ، حيث أكّدت اتصال عضوين من الهيئة معها لتحديد موعد لسماع أقوالها ورؤية المستندات . وأضافت أن رئيس مجلس الإدارة يحاول الخروج من هذا المأزق واتهامي بالإفتراء ، مشيرة إلى أنها لا تتحدث من فراغ بل من خلال وثائق ستكون متاحة للجميع للإطلاع عليها ، وأنها لن تتوقف حتى تبيان كافة الحقائق ، فهذه شركة وطنية ومن حق الجميع الوصول للحقيقة . بدوره طالب الدكتور محمد الذنيبات هيئة النزاهة بالتحقيق في حديث الدكتورة الحروب حول وجود فساد وتجاوزات في الشركة مؤكدا أن مجلس الإدارة على استعداد لتزويد الهيئة بكل ما يلزم من بيانات ومستندات تدحض كل ما ذهبت إليه الدكتورة الحروب كما قال . وشدد الذنيبات على أن كلام الحروب ما هو إلا افتراءات وتزوير للحقائق الأمر الذي أدّى لانخفاض سعر سهم الشركة في سوق عمان المالي مما يؤثّر على سمعتها داخل الوطن وخارجه على حدّ قول الذنيبات . ومن الواضح أن موضوع شركة الفوسفات سيخلّف ضجّة كبيرة خلال الأيام المقبلة بين مختلف الاوساط في البلاد ، غير أن مراقبين يستغربون هذا الصمت الحكومي وعدم تدخّل وزارة الصناعة والتجارة ، في الوقت الذي ما زال مجلس النواب يتحسس رأسه وينتظر إجابات الحكومة التي قد لا تصل أبدا .