شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

المغرب : حملات تعقيم الأحياء تواجه "أوميكرون" بالبيضاء

المغرب : حملات تعقيم الأحياء تواجه أوميكرون بالبيضاء

القلعة نيوز :
مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعودة العداد إلى الارتفاع، تحركت السلطات على مستوى الدار البيضاء لخوض معركة استباقية ضد انتشار المتحور الجديد "أوميكرون” في أحياء وأزقة المقاطعات.
واستنفرت الأرقام المرتفعة التي وصلت إلى حدود أمس الجمعة إلى 654 إصابة مؤكدة جديدة، ضمنها 369 على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، وفق معطيات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، السلطات بمختلف تلاوينها، للشروع في عمليات تعقيم للأحياء.
وانطلقت حملة التعقيم، الجمعة، من مقاطعة سباتة، حيث شرعت السلطات في رش مواد التعقيم على مستوى مجموعة من الأحياء والأزقة، وهمت الواجهات المنزلية والمحلات التجارية.

وينتظر أن تشهد مختلف مقاطعات الدار البيضاء، في غضون الأيام القليلة المقبلة، عمليات تعقيم واسعة، على غرار ما تم القيام به خلال فترة بداية جائحة كوفيد 19.
وأكدت مصادر من عدة مقاطعات بالدار البيضاء أن عمليات التعقيم ستعرفها مجموعة من الأحياء، خصوصا التي تم فيها تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا أو المتحور الجديد "أوميكرون”.
كما سيتم الشروع في حملات تحسيسية وتسيير دوريات للمراقبة من لدن السلطات، لدفع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بالتدابير الصحية، من تعقيم واحترام للتباعد الجسدي، وكذا استعمال الكمامات في التجمعات.
وتأتي هذه الخطوة في وقت تنبه وزارة الصحة إلى أن المؤشرات الوبائية الحالية تفيد بأن المغرب سيدخل الموجة الثالثة من كوفيد 19، في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة.
وأمام هذا الوضع، دعت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية إلى إعداد وحدات عزل للمصابين بالمرض بكل المندوبيات الإقليمية بجهة الدار البيضاء-سطات.
وطالبت المديرية الجهوية المندوبيات الإقليمية التابعة لها بالشروع في تجهيز وتهيئة الوحدات الاستشفائية الخاصة بالمرضى والحالات المشكوك في إصابتها بفيروس "أوميكرون”.