شريط الأخبار
القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة النائب أحمد القطاونة عاجل : جلالة الملك المفدى اليوم في الزرقاء .. والاجهزة الرسمية تعمل على مدار الساعة والاهالي ينثرون يافطات الترحيب والتأييد للقائد بسام الفايز يُعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة كم ستكون نسبة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة ؟ لماذا تتريّث الأحزاب في إعداد قوائمها ، وأين غالبية الأحزاب من التحضير للإنتخابات المقبلة ؟ الاردن وسوريا : الصفدي يبحث مع نظيره السوري امن الحدود وتهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الإعلامية نجود المصري تهنئة العم الحاج خلف المصري بمناسبة زفاف حفيده "زيد" جمعية الصداقة الأردنية البنغلاديشية تحصل على الموافقة الرسمية .. أسماء و صور سمو الامير الحسين ولي العهد يتفقد ميناء حاويات العقبه الذي وفر 900 فرصة عمل للشباب "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو 1.61% ارتفاع معدل التضخم بالأردن في الثلث الأول مظاهرات في عدة مدن مغربية تطالب بدخول المساعدات الإنسانية لغزة المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية تخفيض رأس مال الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية الصين تطالب بوقف معارضة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان في اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب : تمرين عسكري اردني امريكي تحت الماءلاكتشاف الالغام والتلوث البحري نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية السقاف: وزارة الاستثمار انجزت 82 % من مشاريع الرؤية الاقتصاديه

"القلعه نيوز" تلتقي الرّسام نور الدّين عبّاس... فماذا قال ؟

القلعه نيوز  تلتقي الرّسام نور الدّين عبّاس... فماذا قال ؟
القلعة نيوز_نيرسيان أبوناب  _بقدر ما تبدو الشّخصيّة الّتي استضفناها لكم غاية في البساطة والوضوح يجد الواحدُ منّا صعوبةً جمّةً في تقديمها فهي بقدر ما تحاول أن تكون متواضعة تُشعرك في ذات الوقت بكثير من الشّموخ والعلوّ، مرده قوّة مواقفها واستنادها المتين إلى ثوابت ومُثل قد تبدو موغلة في المثالية والصّرامة... إنّه الرّسّام الأردنيّ "نور الدّين عبّاس"…  س: مَن هو نور الدّين عبّاس، وعمرك وموهبتك؟    نور الدّين عبّاس رسّام من الأردن أبلغ من العمر ٢٥ عاما"  درس دبلوم هندسة كهرباء  وامتلك موهبة الرّسم  وصاحب محتوى مؤسسة أحفاد دافنشي لدعم مواهب الرّسّامين وتعليمهم الرّسم خطوة بخطوة إلى حد الاتقان ومجانًا "دون أي مقابل" لهذا المحتوى ما يُقارب العامين. كما أنّهُ حقّق نجاحًا رائعًا، وكسبتُ محبّةَ النّاس والطّلاب جميعهم، هذا الشّيء لوحده بمثابة إنجاز رائع لي! 
س: كيف كانت البداية؟!   بدايتي مع الرّسم كانت في مرحلة طفولتي عندما كان عمري ٥ سنوات تقريبًا"  كنت صافنًا في ستارة المنزل وعليها نقوشات تويتي (برنامج كرتوني جميل في زمننا)، فقلتُ في نفسي: لِمَ لا أحاول رسمها من شدّة حبّي لهُ، فرسمته وإذ بي أتفاجأ بأنّ الرّسمة طبق الأصل عن الصّورة الأصلية، ومن هُنا شعرتُ بشعورٍ لا يُوصَف حقًّا!! وصرت بعدها حينما أجلسُ أمام التّلفازِ أرى مقطعًا أو صورةً نالت إعجابي، فأوقف الصّورةَ وأجلسُ لأنقلها، ومرّة تلو الأخرى طوّرتُ نفسي إلى أن وصلتُ إلى مستوى يُرضيني نوعًا ما.
س: من هو الرّسّام برأيك؟
الرّسّام كُتلة مُتّقدة من المهارات مشحونة بالعواطف والأحاسيس والرّسم أيضًا؛ لتفريغ ما تَعتريه الرّوح مِن شحنات يمكن القول تفريغها بشكل سلوكيّ مُنضبط ومُوجّه من التعبير الداخلي الذي يمتلكه الانسان في بعض الاحيان وعلميآ يقال بأن الفن هو تغذيه الروح.

س: وهل كان لعائلتك دور كبير في هذا الاتّجاه؟ بصراحة أنا طورتُ نفسي بنفسي لم يساعدني أحدٌ أبدًا، لكن أهلي وأصدقائي كان لهم دورًا كبيرًا في نجاحي، وبالذّات والدي الغالي "حازم عبّاس"، أدخلني منذُ صغري معهد الفنون الجميلة وكان عمري ١٥ سنة. وأيضًا أوجهُ شكرًا كبيرًا لشريكتي في الحياة العملية "ندى كايد"، كما أشكر شريكاني في مسيرتي الفنية: صديقتي "مجد الجزازي" وصديقي "محمد الصّوالحة" مدير عام مؤسسة بصمة فن اذ ان كان لهم دور كبير في نجاحي واصبحت معهم شريكآ لهم في تدريب الاخرين وتنمية المجتمع 
س: هل لك طقوس عندما تكون في طور رسم لوحاتك؟
نعم، لدي فأنا أشعرُ بالرّاحة أثناء جلوسي على مكتبي الخاصّ بالرّسم مع أصوات معزوفات الكلارنيك أو سماع للموسيقى هادئة وأتجنّب أصوات الضّجيج.
س:كيف تختار عنوان اللوحة؟
ممكن عن طريق لحظات نعيشها أو عن طريق أحداث نراها ونجسدها بلوحة فنيّة أو عن طريق رسم شخصيّات.
س. أهم أعمالك الأدبيّة والفنيّة؟ 
١-إنشاء محتوى أحفاد دافنشي في عام ٢٠٢٠ ٢-تنظيم عدّة معارض فنية تختصّ في الرّسم التّشكيليّ في مختلف مسارح الأردن. ٣-مشاركتي في كتاب فن البورترية المتواجد في عدّة مكاتب عمان بشراكة مع مؤسسة الجياد الثقافية  ٤-عضو مؤسس وفعّال في مؤسسة بصمة فن.  ٥-عضو مؤسس لدى فريق بلاك تيم.  ٦-مشارك في عمل اكبر لوحة تم رسمها مع مؤسسة بصمة فن وكان طولها ٣٠/٢٠ لمدينة عمان كاملة.  ٧-سفير قرى الأطفال sos
س: يبدو أنّ هذا المجال الفنيّ لا يمكن أن يكون مصدر ربح وافر أو مورد عيش قار؟ بل الفن هو مكسب لكل مجتهد. حيث انني رسمت عدة لوحات على الطلب ويتم بيعها. س: أخبرنا قليلًا عن طموحاتك المستقبليّة؟ طموحياتي واسعة جدًا"   كل يوم يمر يكبر معي الطموح، وارغب في تنمية المجتمع، والصعود أكثر نحو المستقبل وأيضًا النجاح أكثر فأكثر في عالم التجارة.  س. كلمة أخيرة لموقع قلعة نيوز الإخباريّ. شكرًا لكم على منحي هذه الفرصة لأتكلّم عن نفسي. واتاحتها لي. في موقعكم الراقي .