شريط الأخبار
السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا

الزيتونة الأردنية واللوجستية الأردنية توقعان مذكرة تفاهم

الزيتونة الأردنية واللوجستية الأردنية توقعان مذكرة تفاهم
القلعة نيوز -

وقعت جامعة الزيتونة الأردنية مذكرة تفاهم مع النقابة اللوجستية الأردنية بهدف صقل مهارات الطلبة في مجال لوجيستات الشحن والتزويد.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي أن هذه الاتفاقية تعمل على تدريب الطلبة وتأهيلهم في المجال العلمي واللوجستي وفي تخصصات الإدارة اللوجستية، حيث يعد هذا القطاع من أهم القطاعات الخدمية في الأردن وفي العالم.

وأضاف أن الطالب هو محور العملية التعليمية والعنصر الأساس، ولهذا تحرص الجامعة على إعداد الطلبة وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وتطويرها بما يتلائم مع سوق العمل المحلي والعالمي.

وبين المجالي أن الجامعة تسهم في التنمية المستدامة للمجتمع لذلك تعمل الجامعة على تقديم تعليم نوعي يواكب المعايير المحلية والعالمية واستحدثت العديد من التخصصات التطبيقية التي ترفد سوق العمل بالكفاءات المتخصصة القادرة على القيادة والريادة والإبداع.

وبين النقيب نبيل الخطيب أن النقابة تسعى لرفع سوية العاملين في هذا القطاع من خلال التشبيك مع المؤسسات التعليمة مثل جامعة الزيتونة الأردنية لرفد القطاع اللوجستي بالخبرات المؤهلة والمدربة.

وأضاف أن النقابة تهدف إلى تطوير قطاع وسطاء الشحن البحري والبري والجوي وتتمثل أعمالها بترويج صناعة الشحن وأية أعمال لوجستية ورفع مستوها داخل الأردن، حيث أن الأردن قطع شوطا كبيرا في هذا القطاع بالرغم من وجود بعض التحديات.

وبدوره بين عميد كلية الأعمال الدكتور سعد ياسين أن النقابة اللوجستية هي بيت الخبرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الكلية تسعى للانتقال من التعليم التقليدي نحو التخصصات التطبيقية والمهنية.

وأكد المدير التنفيذي السيد عبدالله الجبور أن قطاع الخدمات اللوجستية في الأردن هو القطاع الوحيد الذي استمر في العمل خلال فترة جائحة كورونا، حيث أن خدمات سلاسل التوريد استطاعت أن تلعب دورا حيويا في الجائحة.