شريط الأخبار
بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين

هدم منزل صالحية بالشيخ جراح و4 عائلات بالقدس تهدم منازلها قسرًا

هدم منزل صالحية بالشيخ جراح و4 عائلات بالقدس تهدم منازلها قسرًا

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة – تواصل بلدية الاحتلال، إجبار المقدسيين على هدم منشآتهم السكنية والتجارية، بأيديهم، بتهديدهم بفرض غرامات مالية وأجرة هدم لطواقم وآليات البلدية وقواتها المرافقة.

وبعد صمود وثبات عائلة صالحية في منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس، اقتحمت قوات الاحتلال فجر أمس الاربعاء، المكان واعتدت على المتواجدين بالقوة، واعتقلت بعضهم، ثم هدمت المنزلين.

واعتقلت قوات الاحتلال 27 شخصا منهم من عائلة صالحية المقدسية والمتضامنين معها؛ بعد اقتحام وهدم منزلهم والاعتداء عليهم في حي الشيخ جراح.

وأوضحت عائلة صالحية أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة اقتحمت فجرا منزل عائلة صالحية بعد تطويق وحصار شامل على مداخله، ومنعتهم من إخراج أي شيء. وأضافت العائلة أن القوات اعتدت على كافة المتواجدين بالضرب المبرح والقنابل خلال اقتحام المنزل، وخلال ذلك اعتقلت الشبان المتواجدين من أصحاب المنزل والمتضامنين.

وجرت عملية الاقتحام والهدم وسط اغلاق شامل لمحيط منزل عائلة صالحية، وكافة الطرقات المؤدية لها، ومنعت الوصول الى الموقع.

وفي مخيم شعفاط، اضطر محمد جمال محمد علي لهدم منشآته السكنية (شقتين) بعد أن رفضت لجان التنظيم التباعة للاحتلال استصدار رخص للمنشآت السكنية. وقال محمد جمال، إنه بنى شقتين كي يخرج من المنطقة التي يعيشها داخل المخيم والمكتظة بالسكان، ويتوسع مع عائلته وأبنائه وإخوته الخمسة، لافتا إلى أنه كان سيكمل البناء لهم فوق شقتيه إلا أن الاحتلال منعه من ذلك وباغته بأمر الهدم.

وقام محمد جمال بهدم سقف المبنى السكني كي لا يتحمل مخالفة بقيمة 350 ألف شيكل، لطواقم بلدية الاحتلال وعناصر الشرطة التي ستشرف على الهدم. وأضاف «تفاجأنا أن ما قمنا بع لم يعجب البلدية ومحكمة الاحتلال، وعلي أن أهدم المبنى بشكل كامل».

وفي جبل المكبر، اضطر مالك خلايلة على هدم 3 محلات تجارية، بيده، بعد قرار نهائي أصدرته المحكمة الأسبوع الماضي، وأمهل حتى مساء الثلاثاء لتنفيذه. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة، أن المحلات التجارية عبارة عن مطعم، سوبر ماركت، محل لبيع الأجهزة الكهربائية. وأوضح خلايلة أن المحلات قائمة منذ عام 2016، وفرضت عليه مخالفة بناء قيمتها 90 ألف شيكل. وأضاف أن البلدية كانت قد جمدت قرار الهدم حتى نيسان المقبل، إلا أن المحكمة المركزية أصدرت قرار الهدم النهائي، رغم المحاولات لترخيصها.

وفي بيت حنينا، قام الشاب جلال الرجبي، بهدم منزله بيده، القائم منذ عامين. وأوضح الرجبي أن البلدية أجبرته على هدم المنزل الذي كان يعيش فيه مع عائلته المكونة من 7 أفراد. وأضاف أن مساحته تبلغ 50 مترا مربعا. كما قام الشاب محمد ربايعة بهدم منزله والأسوار المحيطة به. وأوضح ربايعة أن المنزل مساحته 50 مترا مربعا، وكان يعيش فيه 5 أفراد.

وأدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، جريمة تهجير عائلات من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، لإحلال المستوطنين مكانهم، استمرارا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين من المدينة المقدسة.

وحذر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريح لوكالة «وفا»، أمس الأربعاء، من أن ما يجري في مدينة القدس خاصة في حي الشيخ جراح ما هو إلا جريمة حرب وتطهير عرقي خطير في سلسلة الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني منذ عقود، في سياق استمرار العدوان السافر والممنهج والمتصاعد الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه، خاصة في مدينة القدس بشكل خطير وغير مسبوق.

وأضاف أن سياسة هدم منازل الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال وآخرها هدم منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح وتشريد 13 من أفرادها في العراء في ظل أجواء الصقيع واعتقال 27 مواطنا تحت مسميات ومبررات واهية، كلها تأتي لتحقيق نتيجة واحدة وهي تهجير الفلسطينيين من وطنهم والتضييق عليهم.

وطالب، المجتمع الدولي والجنائية الدولية بالتحرك الفوري لوضع حد لهذا التطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هناك استهدافا مباشرا وكاملا لحي الشيخ جراح وستة أحياء أخرى في سلوان، مشددا على ضرورة التصدي بصورة سريعة وحاسمة لتلك الجرائم والترحيل القسري تقتضيها خطورة الجرائم المرتكبة.

إلى ذلك، أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الأربعاء، الحماية الكاملة لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، على شكل مجموعات.

وقالت مصادر مقدسية، إن 82 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر، على شكل مجموعات، من جهة «باب المغاربة» الخاضع لسيطرة الاحتلال.

وأشارت المصادر، إلى أن المستوطنين تلقوا شروحات حول «الهيكل المزعوم» ونظموا جولات استفزازية في باحات الأقصى؛ قبل الخروج من «باب السلسلة». وأفادت بأن شرطة الاحتلال المنتشرة على أبواب المسجد الأقصى واصلت التضييق على المُصلين خلال دخولهم لباحات المسجد، واحتجزت بطاقات عدد منهم.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، نائب مدير الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر مقدسية، أنّ شرطة الاحتلال اعتقلت نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات، من منطقة باب السلسلة في محيط المسجد الأقصى. كما اعتقلت المعلمة المقدسية هنادي حلواني عند مصلى باب الرحمة، أثناء خروجها من المسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللها اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وهدمت قوات الاحتلال أمس الأربعاء، منزلا في بلدة الرماضين جنوب الخليل. وقال المواطن أحمد فريجات، إن قوات الاحتلال هدمت منزلا بمساحة 70 مترا في منطقة الفريجات، تعود ملكيته للمواطن صالح ارقيق، ويأوي عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم أطفال، مضيفا أن العائلة أصبحت بلا مأوى في ظل البرد القارس. يشار إلى أن سلطات الاحتلال سلمت منذ مطلع الشهر الحالي، إخطارات بهدم ستة منازل وأربعة بركسات تعود لعائلات: الزغارنة وحجة والفريجات. (وكالات)