شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

الفنانة ليلى طاهر تخضع لجراحة عاجلة

الفنانة ليلى طاهر تخضع لجراحة عاجلة
القلعة نيوز -

خضعت الفنانة المصرية ليلى طاهر لعملية جراحية عاجلة في القدم، وذلك بعد سقوطها في حمام منزلها منذ أيام قليلة.

سبب خضوع ليلى طاهر لعملية جراحية

وكشفت الفنانة عزة لبيب، زوجة ابن ليلى طاهر في تصريحات صحفية أن الإصابة حدثت الأحد 30 يناير الماضي، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات بالمهندسين على الفور لإسعافها، وتم حجزها لإجراء عملية تركيب مفصل.

اعتزال ليلى طاهر للتمثيل

وقبل نحو أسابيع، كشفت الفنانة ليلى طاهرعن سبب ابتعادها وغيابها عن التمثيل والفن لأكثر من عامين بسبب عرض أدوار غير ملائمة وهامشية عليها.

وأكدت الفنانة ليلى طاهر ترحيبها بالعودة للشاشة بعد غياب عامين أو أكثر، بشرط أن يكون الدور من النوع الذي يضيف إلى تاريخها أو يحافظ عليه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة ON، وردا على سؤال عن عودتها للتمثيل، قالت ليلى طاهر: "وحشتوني جدا وبقالي يمكن سنتين أو أكثر معملتش حاجة، وفعلا واحشني الفن. بس اسمحيلي لما ألاقي حاجة تضيف لتاريخي، أو تحافظ على التاريخ ده حيسعدني جدا إني أشارك، إنما لو مكانش حاجة مناسبة يبقى بلاش".

وعن نوعية الأدوار التي تعرض عليها، قالت: "متعرضش عليا حاجة مناسبة وأنا قلت لأ. يمكن الظروف الموجودة حاليا تضطرهم لاستخدام أعمال مش محتاجين فيها نجوم كبار، لكن متعرضش عليا أعمال حلوة..في أدوار أم وجدة وسيدة أعمال، بس أدوار هامشية، وأنا بالنسبالي الهامشية لا تصلح."

الفنانة ليلى طاهر ومسيرتها الفنية:

أشهر الأفلام التي شاركت بها الفنانة فهي: "الناصر صلاح الدين ، ولا تدمرني معك، وعفوًا أيها القانون، والاحتياط واجب، وحكمت المحكمة، وعاصفة من الدموع، وليالي ياسمين، وتضحك الأقدار، والمدمن، والطاووس، وقطة على نار، وزمان يا حب، والبيوت أسرار، وزوجة بلا رجل، ومعسكر البنات، وأيام ضائعة، واعترافات امرأة، والمدير الفني، والمراهقان، وثمن الحب، وسنوات الحب، والأزواج الشياطين، ومطلوب زوجة فورًا، وامرأة في دوامة، وبطل للنهاية، ويا حبيبي، وللنساء فقط، وصراع الأبطال، وثمن الحب، وآخر فرصة، وحيرة وشباب، وسنوات الحب، ورجل في الظلام، ولا تطفئ الشمس، والحب كده، ووحيدة، وعاشت للحب”.

كما شاركت في بطولة مسرحيات عدة، منها: الدبور، وعريس في إجازة، وسنة مع الشغل اللذيذ، وغراميات عفيفي، وكومبارس الموسم، وفخ السعادة الزوجية، ورصاصة في القلب.

يشار إلى أن الفنانة ليلى طاهر، اسمها الحقيقي شيرويت مصطفى إبراهيم فهمي. وهي من عائلة تمتد جذورها إلى أصول تركية.

وعمرها 82 عامًا، من مواليد 13 مارس/آذار عام 1939.

اكتشفها المنتج رمسيس نجيب واختار لها اسم ليلى طاهر.

وكانت أول أعمالها الفنية كان عام، 1958 من خلال فيلم أبو حديد الذي أدت فيه دور البطولة مع فريد شوقي.

وعملت ليلى طاهر، مذيعة في التلفزيون المصري، وقدمت عددًا كبيرًا من البرامج، منها مجلة التلفزيون، ثم فضلت الفن على التقديم التلفزيوني.