شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

اليرموك تختتم مشروع تعزيز مشاركة الأكاديميات في قيادة المشاريع الدولية

اليرموك تختتم مشروع تعزيز مشاركة الأكاديميات في قيادة المشاريع الدولية
القلعة نيوز-

قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، إن جامعة اليرموك مؤهلة لأن تكون لديها مشاريع دولية تحمل أسماء اكاديميات مميزات، في ظل ما تزخر به كلياتها المختلفة من أكاديميات صاحبات القدرة على الإبداع والابتكار.

وأضاف خلال رعايته حفل ختام مشروع "تعزيز مشاركة الأكاديميات في قيادة المشاريع الممولة دوليا" اليوم الخميس، بإمكان الأكاديمية في جامعة اليرموك، أن تقدم الكثير لخدمة جامعتها ومجتمعها ووطنها، مبينا أن مثل هذه المشاريع الدولية تعتبر مدخلا وعاملا مهما للنهوض بالجامعة، ومسيرتها، إضافة إلى أثرها التنموي الايجابي على المجتمعات المحلية.

ولفت إلى أهمية مثل هذه المشاريع، في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي، ورفع قدرتها على تعميق علاقاتها مع مختلف المؤسسات والجهات الدولية المهتمة بهذه المشاريع والبرامج الدولية، لجهة توظيفها بما ينعكس إيجابا على كوادرها ومخرجاتها الاكاديمية بشكل عام.

واشاد الدكتور مسّاد بالمشاركة الفاعلة والحضور البارز للمرأة والأكاديمية الأردنية في مسيرتنا الوطنية الشاملة في مختلف القطاعات، ودورها الريادي في البناء والنهضة، مؤكدا أنها اثبتت جدارتها وقدرتها على تحمل المسؤولية وصناعة الانجاز، وما زال لديها الكثير لخدمة وطنها.

وشكر السفارة الكندية في عمان على تعاونها الدائم مع جامعة اليرموك ودعمها لهذا المشروع المميز.

وقالت رئيس قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية الآداب، ومديرة المشروع الدكتورة آيات نشوان، إن هذا المشروع يأتي ليؤكد أن شبكة الأكاديميات القياديات في جامعة اليرموك هي التجسيد الحقيقي لقناعة إدارة الجامعة بالدور الفاعل الذي يمكن للأكاديمية في الجامعة القيام به، انطلاقا من رؤيتها الإبداعية ومبادرتها الابتكارية، تعزيزا لرسالة الجامعة، وفلسفتها القائمة على التعليم وتطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع.

ولفتت إلى أن شبكة الاكاديميات تسعى إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تحقيق شراكات تعاونية ريادية في البحث العلمي والمشاريع الدولية الممولة من جهات محلية ودولية بالتركيز على أعمال البحث العلمي، وتعزيز التشاركية مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

وتخلل الحفل عرض فيديو تعريفي من إعداده منسقة المشروع المهندسة هيام الخطيب، تضمن أبرز النشاطات والفعاليات التي جرى تنفيذها خلال هذا المشروع.

وفي نهاية الحفل، سلّم الدكتور مسّاد الشهادات على الأكاديميات المشاركات في هذا المشروع، وعددهن 30 أكاديمية من مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة.