شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط يفتتح معرضًا فنيًّا تشكيليًّا

رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط يفتتح معرضًا فنيًّا تشكيليًّا
القلعة نيوز -

افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط سعادة الدكتور يعقوب ناصر الدين، بحضور رئيسة هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة، ورئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين، وعميد كلية العمارة والتصميم الدكتور نبهان قاسم، المعرض الفني التشكيلي الذي أقامته كلية العمارة والتصميم، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، ويوم المرأة العالمي، وعيد الأم؛ لعرض الأعمال الفنية للدكتورة أنصاف الربضي، والدكتور أحمد أبو هاني، من الكلية.

واستعرضت الدكتورة الربضي اللوحات الفنية التشكيلية في المعرض الذي سيستمر لمدة أسبوع، والتي تجسد عددًا من القضايا المجتمعية المرتبطة باحتفالات العالم بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، إذ إنها جسدت مجموعة من المشاعر المرتبطة بالأمومة والقدرة على المضي قدمًا لتحقيق مزيدٍ من الإنجازات، إلى جانب أعمالٍ أخرى تجسد التنوع الثقافي، والأماكن السياحية في المملكة.

وأبدى الدكتور ناصر الدين إعجابه بالأعمال الفنية مؤكدًا أن ما تم عرضه يمثل أعلى مراحل الفن التي توثق معاني الإنسانية، والأخلاقية، وتعكس مختلف جوانب حياة المرأة العربية، والأرض، وتوثق ملامحهما من خلال إبداعات الفنانين التشكيلية لتعكس أسلوب المدرسة الفنية الواقعية الحديثة.

ويعكس المعرض الأسلوب الذي انتهجه كل من الدكتور أبو هاني، والدكتورة الربضي، ليعتمد الأول على أسلوب البنائية الواقعية المعنية بتجسيد المناظر الطبيعية ودمجها باستخدام الألوان المائية، لمنحها مزيدًا من الواقعية الصامتة، لتستخدم الربضي التقنية التجريدية المعتمدة في تداخل ألوانها على تجسيد الواقع، وفطرة الإنسان، والأمومة، والكرامة.

وفي نهاية افتتاح المعرض قامت الدكتور الربضي بإهداء لوحة «شجرة الحياة» للدكتور ناصر الدين، ولوحة «شجرة العائلة» للدكتورة شقوارة، كما أهدى الدكتور أبو هاني لوحة بورتريه شخصية للدكتور ناصر الدين.

من جانب آخر، استضافت الجامعة فعاليات المؤتمر الإرشادي الثاني لتوعية مديري المدارس والمعلمين بالآثار المترتبة على سلوك الطلبة من أثار جائحة كورونا، وكيفية التصدي لها، برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور وجيه عويس.

وحضر المؤتمر الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الجيزة / البادية الوسطى، مدير إدارة التعليم بالوزارة السيد نبيل الحناقطة، مندوبًا عن الوزير، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، ومدير تربية لواء الجيزة الدكتور جمال الحناوي، وعدد من مدراء الإدارات التربوية، ومدراء مدارس اللواء، ومعلميها.

وقدّم عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف ورقة عمل نقاشية بعنوان: «أثر جائحة كورونا على سلوك الطلبة واستراتيجيات تعديله»، بين فيها عددًا من المهارات التي يمكن للمعلمين اللجوء إليها لتعديل سلوك الطلبة، كالاستماع إلى مخاوفهم، والتحقق من درجة قبولهم للمتغيرات واستيعابها، وتعزيز قدرتهم على التكيف مع المحيط.

كما استعرض المستشار التربوي الدكتور خليل الزيود في ورقته النقاشية أبرز آثار إساءة استخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية أثناء جائحة كورونا على سلوك الطلبة، وآليات تعديل سلوكيات العنف والعزلة والاستقلال لديهم.

آخر الأخبار