شريط الأخبار
العجارمة: عوار دستوري اصاب قانون الانتخاب في مقتل الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري مقتل عنصر من الحشد الشعبي باستهداف قاعدة عسكرية وسط العراق شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية تخفيض سعر دخول البترا لغير الأردنيين واستحداث تذكرة للمقيمين الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة

الوحدات يدخل لعبة الحسابات المعقدة بدوري أبطال آسيا

الوحدات يدخل لعبة الحسابات المعقدة بدوري أبطال آسيا

القلعة نيوز :

دخل فريق الوحدات في لعبة الحسابات المعقدة لبلوغ دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادل دراماتيكي أمام نظيره الفيصلي السعودي 1-1 في المباراة التي جرت أمس الأول السبت، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 9 نقاط معززاً موقعه في الصدارة، متقدماً بنقطة على ناساف الأوزبكي في المرتبة الثانية، وأربع نقاط عن الوحدات الذي صعد الى المركز الثالث بعد وصوله للنقطة الخامسة، بينما يقبع السد القطري في مؤخرة الترتيب بـ 4 نقاط.

وانحصر التنافس على التأهل بين الوحدات والفيصلي وناساف، بعد خروج السد القطري الرابع بـ4 نقاط من المسابقة إثر خسارته أمام ناساف الأوزبكي بنتيجة 0-3 ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويتعين على الوحدات في مباراته المقبلة أمام ناساف والمقررة مساء بعد غد الأربعاء الفوز عليه بأكثر من 4 أهداف للدخول في حسابات معقدة للتأهل كأفضل ثان.

وفي حال فوز الفيصلي على السد القطري الأربعاء، في ختام مشوار المجموعات، يصل إلى النقطة 12 ، وبالتالي يحجز مقعده في الدور ثمن النهائي.

كما ان التعادل يكفي الفيصلي لخطف بطاقة التأهل على أقل تقدير بشرط تعادل ناساف والوحدات في مباراتهما.

وسيتأهل الفريق السعودي في حالة خسارته من السد، لكن بشرط تعثر ناساف أمام الوحدات، حيث سيظل وقتها في الصدارة بـ9 نقاط، ويرفع الفوز المحتمل للاخضر على ناساف رصيده إلى 8 نقاط متساوياً مع منافسه الأوزبكي.

وفي ملخص لمحريات اللقاء فقد خيم التعادل بدون أهداف على الشوط الأول بيد ان تسديدة مارتن بويل كسرت حاجز الصمت ابعدها حارس الوحدات أحمد عبدالستار بصعوبة عن المرمى، ثم عاد اللاعب ذاته وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

وأحكم الفيصلي قبضته على مجريات اللعب بفضل تحركات بويل وخالد الكعبي ومن أمامهم خوليو تافاريس لكن دون خطورة تذكر على المرمى.

في المقابل اكتفى الوحدات بالاعتماد على الهجمات المرتدة مستفيداً من سرعة أنس العوضات في الجهة اليسرى وانطلاقات محمد أنس ومنذر أبو عمارة.

وباغت أنس العوضات حارس الفيصلي مصطفى ملائكة بتسديدة بعيدة المدى أبعدها الأخير بصعوبة عن مرماه في حين لم تشهد المواجهة فيما تبقى من دقائق هذه الحصة أي محاولة جادة للوصول إلى مرمى الفريقين.

وحاول الوحدات أن يبدأ الشوط الثاني بطريقة مغايرة عن التي ظهر بها في الشوط الأول، وعكس محمد الدميري كرة من ركلة حرة مباشرة ارتقى لها بنجاح حارس الفيصلي مصطفى ملائكة.

عاد الفريق السعودي لفرض أسلوبه عبر المبادرة نحو مناطق الوحدات، وجرب عبدالرحمن الدوسري حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

وأنقذ الحارس ملائكة مرمى فريقه من أخطر محاولات الوحدات في اللقاء بعد أن تصدى لتسديدة أنس العوضات وأخرجها إلى ركلة ركنية، ثم جاءت تسديدة مهند خير الله خارج الخشبات الثلاث.

وكثف الوحدات من محاولات الوصول إلى مرمى الفيصلي الذي كان الأكثر تماسكاً على مستوى التنظيم الدفاعي.

ودفع مدرب «الأخضر» بمهند أبوطه وأحمد سريوة ودانيال عفانة أملاً بخطف هدف في الدقائق الأخيرة.

ونجح البديل أحمد سريوة في تسجيل هدف التقدم للوحدات حينما ارتقى لكرة عرضية عكسها أنس العوضات وسددها برأسه في الشباك (90+1).

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، حينما أعاد الأسترالي مارتن بويل مهاجم الفيصلي المباراة إلى نقطة الصفر وأفسد فرحة الوحدات بتسجيله هدفاً قاتلاً أحبط به (المارد) ومنح فريقه نقطة غالية عندما تابع تمريرة جوليو تافاريز في غفلة من المدافعين ليضع الكرة بالشباك.