شريط الأخبار
( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا ارتـفاع أسعار الـنفط عالميا قبل أن يبلغ 17 عاما .. لامين يامال يحطم رقما قياسيا في الليغا هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم بمعدل 40 قرشا .. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلات ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن

هل يكون فيلم (كيرة والجن) الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية؟

هل يكون فيلم (كيرة والجن) الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية؟
القلعة نيوز - حقّق فيلم (كيرة والجن) إيرادات في شباك تذاكر السينما تصل لـ74 مليون جنيه بعد 20 يوماً من طرحه، إذ انطلق عرضه في دور السينما، الخميس 30 حزيران/ يونيو الماضي للمنافسة، في موسم عيد الأضحى السينمائي.
وتتنافس ثلاثة أفلام في الصدارة في دور العرض السينمائي بموسم عيد الأضحى، وهم: (كيرة والجن)، (بحبك)، (عمهم)، ليحتل فيلم (كيرة والجن) صدارة إيرادات شباك التذاكر خلال الفترة الماضية.
فيلم (كيرة والجن) مستوحى من رواية (1919)، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة لتواجد بعض الممثلين الأجانب في العمل.
تدور أحداث الفيلم في العقد الثاني من القرن العشرين، وتحديداً عام 1919 إبان ثورة سعد زغلول، ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب (أحمد عبد الحي)، وهو شخصية حقيقية كانت موجودة أثناء فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، وكانت شهرته وقتها (أحمد كيرة)، وخلال الأحداث يلتقي مع (عبدالقادر شحاتة الجن) الشخصية التي يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدي للاحتلال الإنجليزي.
وحتى اللحظة، لا يزال فيلم (الفيل الأزرق 2) يتصدّر قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، إذ تمكّن من تحقيق أكثر من 103 مليون جنيه، منذ طرحه، عام 2019. الفيلم من بطولة، كريم عبد العزيز، إياد نصار، نيللي كريم، هند صبري، شيرين رضا، خالد صالح، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. ويعد فيلم (كيرة والجن) رابع تعاون بين الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد، بعد تعاونهما، في (الفيل الأزرق) بجزأيه، و(تراب الماس) و(الأصليين).
ومن المتوقع أن تتخطى إيرادات (كيرة والجن) الـ100 مليون جنيه، لا سيما وأن الفيلم حقّق في أقل من شهر أكثر من 70 مليون جنيه، وهو مؤشر لتصاعد الإيرادات بشكل قياسي.