شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل

الصين تعلن أنها تجري مناورات عسكرية جديدة في محيط تايوان

الصين تعلن أنها تجري مناورات عسكرية جديدة في محيط تايوان


القلعة نيوز :

تايبيه - أعلنت الصين، تنظيم مناورات عسكرية جديدة في محيط تايوان التي يزورها راهنا خمسة برلمانيين أميركيين.

وجاء في بيان صادر عن القيادة الشرقية للجيش الصيني أن «جيش التحرير الشعبي الصيني نظّم في 15 آب/أغسطس دورية لتأهب لمعارك مسلّحة متعدّدة القوات ومناورات قتالية في البحر والمجال الجوي حول تايوان».

ووصل وفد برلماني أميركي، العاصمة التايوانية تايبيه في زيارة رسمية لمدة يومين، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال المعهد الأميركي في تايوان إن الوفد المكون من 5 أعضاء برئاسة السيناتور الديمقراطي، إيد ماركي، موجود في تايوان في إطار جولة آسيوية، وفق وكالة «أسوشييتد برس».

وتأتي زيارة الوفد بعد 12 يوما من زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لتايوان، والتي ردت عليها الصين بتدريبات عسكرية واسعة.

وأوضح المعهد أن الوفد سيجتمع مع كبار القادة المحليين لمناقشة العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتجارة والاستثمار بين البلدين.

وعرضت قناة تلفزيونية محلية مقطع فيديو لطائرة حكومية أميركية في أثناء هبوطها في مطار «سونغشان» في تايبيه، وفق الوكالة.

ولا تعترف بكين باستقلال تايوان وتعتبرها جزءا من الأراضي الصينية وترفض أي محاولات لانفصالها عنها، بالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية. وكالات