شريط الأخبار
تهريب المسيرات : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية. المهندس إبراهيم العوران يكتب : نزاهة الانتخابات ... وفوز الاسلاميين ( تحليل سياسي ) الملك من نيويورك- لدى لقائه قادة منظمات انسانيه- : يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني

الصبيحي يكشف سر رسالة وصلت لمدير الضمان حول "مطابع الرأي"

الصبيحي يكشف سر رسالة وصلت لمدير الضمان حول مطابع الرأي

القلعة نيوز : كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي "سرّ الرسالة التي هبطت على هاتف مدير الضمان في تاريخ 22 / 5 / 2019.
وقال الصبيحي في منشور عبر صفحته بالفيسبوك اليوم الأحد، "إن رسالة مهمة جداً وصلت إلى مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الحالي من شخصية وطنية متابعة لموضوع قضية مجمع مطابع المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" وهبطت على هاتفه النقال عبر تطبيق "الماسنجر" في تمام الساعة الثانية وتسع وخمسون دقيقة من بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 22 / 5 / 2019 ، وتتضمن نصيحة لمؤسسة الضمان بالسعي للوصول إلى حل ودّي مع المقاول الذي كسب الدعوى القضائية بحكم قطعي حرصاً على أموال الضمان.
وبين الصبيحي أن الرسالة تتضمن حيثيات الدعوى التي رفعت على مؤسسة الرأي من أحد المقاولين وصدر فيها قرار حكم قطعي لصالح المقاول وبقيمة (3097937) "ثلاثة ملايين وسبعة وتسعون ألفاً وتسعمائة وسبعة وثلاثون ديناراً" عدا عن الفائدة القانونية بقيمة 9% سنوياً من تاريخ صدور قرار لجنة التحكيم بتاريخ 9 /2 / 2017.
واشار الى ان الرسالة تضمن إخبار مدير الضمان بأن مبنى مؤسسة الرأي معروض للبيع بالمزاد العلني بقيمة مبدئية مقدارها (ثمانية ملايين ومائة وخمسة وثمانون ألف دينار)، وكون مؤسسة الضمان تمتلك (54%) من أسهم الرأي، ومن باب الحرص على أموال الضمان، فقد نقلت الرسالة نصيحة المحامي بأن يكون للضمان اليد الطولى في هذه القضية ، ويؤكد كاتب الرسالة بأنه عرف عن طريق الصدفة من خلال المحامي الذي أوكله بقضايا خاصة به، وهو أحد المحامين المعنيين بهذه القضية من طرف المقاول الذي أخبره بعدما علم بأنه سبق أن التقى مدير الضمان الحالي بأن يوصل له رسالة مفادها أن تقوم مؤسسة الضمان بالتفاوض مع المقاول لإنهاء الخلاف بطريقة ودية وذلك قبل بيع مباني مؤسسة الرأي بالمزاد العلني، مما يوفّر من قيمة الفوائد التي أصبحت مؤكدة لصالح المقاول وبقرار محكمة قطعي، حيث بلغت قيمة الفوائد من تاريخ 9/2/2017 ولغاية تاريخ 9/6/ 2019 (693142) ديناراً (ستمائة وثلاثة وتسعون ألفاً ومائة واثنان وأربعون ديناراً) وهذه الفوائد تزداد شهرياً بقيمة تقريبة تعادل 23000 (ثلاثة وعشرون ألف دينار) إلى حين سداد كامل المبلغ المستحق للمقاول.
وتابع: "لكون القضية تتعلق بأموال الضمان، وقد مرّ على هذه الرسالة أكثر من ثلاث سنوات، ولأننا شهدنا مؤخراً بيع مجمع مطابع الرأي بالمزاد بمبلغ ( 3.8 ) مليون دينار، فإنني أتساءل عمّا فعله مدير عام الضمان بعد وصول الرسالة أعلاه إليه، علماً بأنه نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعضو مجلس استثمار أموال الضمان، ورئيس لجنة الحوكمة الاستثمارية، ويحل محل رئيس صندوق الاستثمار في حال شغور موقعه" ؟!.
وختم الصبيحي، هل يخبرنا ماذا فعل مدير الضمان منذ أن هبطت تلك الرسالة الناصحة على هاتفه ، وإلى أن تم بيع مجمع مطابع الرأي بثمن بخس..؟!