شريط الأخبار
جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها تهريب المسيرات : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية. المهندس إبراهيم العوران يكتب : نزاهة الانتخابات ... وفوز الاسلاميين ( تحليل سياسي ) الملك من نيويورك- لدى لقائه قادة منظمات انسانيه- : يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة

الصفـــدي يـحذر من التدني اللافت فــــي الدعم الـــدولـــــي للاجـئـــيـن

الصفـــدي يـحذر من التدني اللافت فــــي الدعم الـــدولـــــي للاجـئـــيـن

القلعة نيوز :

حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي امس الأحد، من التدني اللافت في الدعم الدولي للاجئين في المنطقة وللمؤسسات الأممية الشريكة في جهود تلبية احتياجاتهم.

وشدد الصفدي خلال لقائه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في مبنى الوزارة، على ضرورة العمل المشترك من أجل ضمان الدعم اللازم لتوفير الحياة الكريمة للاجئين ومساعدة الدول المستضيفة على تحمل تبعات أعباء اللجوء.

وثمن الصفدي الشراكة القوية التي يعمل الأردن والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين من خلالها على توفير الخدمات اللازمة لحوالي مليون و 300 ألف شقيق سوري يعيشون في الأردن يتواجد 10 بالمئة منهم فقط في مخيمات اللجوء.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به المفوضية في دعم اللاجئين وإبقاء قضيتهم على الأجندة الدولية.

واتفق الصفدي وغراندي على تكثيف الجهود المشتركة لحشد الدعم الدولي للاجئين.

وثمن غراندي الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين السوريين وتوفير ما يحتاجونه من عناية وخدمات صحية وتعليمية.

من جانب آخر، التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، امس، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي إينه إريكسن سوريدي وأعضاء اللجنة من مختلف الأحزاب الممثلة في البرلمان النرويجي، والتي تزور الأردن حالياً، لبحث آفاق تطوير العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة.

وأكد الصفدي خلال اللقاء متانة علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين، وأهمية التطور الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الماضية واستمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

ووضع الصفدي الوفد في صورة الجهود التي تبذلها المملكة من أجل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار. واستعرض الصفدي والوفد البرلماني النرويجي عديد قضايا إقليمية ودولية، وفي مقدمها جهود حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي والمرجعيات المعتمدة في المنطقة، والأزمة السورية، وقضايا اللاجئين، ومحاربة الإرهاب.

وشكر الصفدي النرويج على الدعم الذي تقدمه لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، مؤكداً ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم للوكالة لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي. كما أكد أهمية دور النرويج في رئاسة لجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية المقدمة للشعب الفلسطيني (AHLC).

من جانبه، أشاد الوفد النرويجي بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية النرويجية، وبدور المملكة الرئيس في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً دور المملكة الإنساني في استضافة اللاجئين.

وكان الصفدي قد استقبل في آب الماضي وزيرة خارجية مملكة النرويج أنيكين هويتفيلد وأجرى معها محادثات أكدت فيها حرص المملكتين على زيادة التعاون في مختلف المجالات.