شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

مدير الدفاع المدني: لن نغادر موقع انهيار بناية اللويبدة قبل إخلاء آخر شخص تحت الأنقاض

مدير الدفاع المدني: لن نغادر موقع انهيار بناية اللويبدة قبل إخلاء آخر شخص تحت الأنقاض

القلعة نيوز- أكّد مدير الدفاع المدني، العميد حاتم جابر، الأربعاء، إنّ فرق البحث والإنقاذ لن تغادر موقع انهيار البناية السكنية في منطقة اللويبدة في وسط العاصمة عمّان، قبل إخلاء آخر إصابة تحت الأنقاض.

وأدى انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة وسط العاصمة عمّان، الثلاثاء، إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين في حصيلة غير نهائية في ظل استمرار عملية البحث عن ناجين بين الأنقاض.

وقال العميد جابر، خلال مؤتمر صحفي من موقع انهيار البناية، إنّ فرق البحث والإنقاذ مستمرة في عملها، وتتعامل مع البحث بحذر؛ لأن وضع المبنى خطير وغير مستقر.

وأضاف، أن بعض مواقع الانهيار وفقا للمعدات وكلاب K9 يحتمل وجود أشخاص محاصرين تعمل فرق البحث والانقاذ للوصول إليهم لاخراجهم.

وبين، أن الدفاع المدني يتعامل مع المحاصرين على أساس أنهم أحياء، قائلا: "فرضيتنا دائما أن المحاصرين هؤلاء أحياء"، كما حريصين على فرق البحث والإنقاذ.

وأشار، إلى أن العمل للفرق على نظام مناوبة كل 8 ساعات، كل "شفت" نحو 150-200 شخصا، حيث إنّ المشاركين حتى الان أكثر من 350 من ضباط وضباط صف وأفراد من مرتبات الدفاع المدني وفرق البحث والإنقاذ.

"لن نعمل على عدد بل على أساس أنه لن نغادر الموقع إلا بعد إخلاء آخر إصابة من الموقع والتأكد من عدم وجود إصابات "، وفقا للعميد جابر.

ولفت جابر، إلى أن العمل في الإنقاذ وصل إلى 60% من نسبة الاعداد المتوقعة تحت الإنقاذ.

وقال العميد جابر، إن جميع الآليات المستخدمة حديثة؛ بسبب طبيعة المبنى وعدم وجود أي مداخل للعمل بحرية، كما لا تستطيع الفرق استخدام آليات ثقيلة، بالإضافة لعدم استقرار المبنى لا يمكن العمل بآليات ثقيلة لمنع اهتزاز المبنى مما يؤدي إلى آثار سلبية.

المملكة