شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

الشبول : مغادرة 8 مصابين بانهيار اللويبدة المستشفى

الشبول : مغادرة 8 مصابين بانهيار اللويبدة المستشفى

القلعة نيوز - كشف أمين عام وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول، تفاصيل حالة المصابين الصحية اللذين دخلوا الى المستشفيات للعلاج إثر انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة بعمان.


وقال الشبول في تصريح صحفي الخميس، إن مجموع الحالات التي أدخلت إلى المستشفيات بلغ 14 حالة بقيت 6 حالات قيد العلاج منها 4 حالات مستقرة وحالتان في العناية الحثيثة "ECU"، جميعهم دخلوا لمستشفى لوزميلا وحالة واحدة لمستشفى الأمير حمزة.

وأضاف أن حالة المصابين الذين خرجوا من المستشفى حسنة، فيما يتواجد 4 اشخاص حاليا في مستشفى لوزميلا منهم حالة لمصاب بالخوف والهلع وجميعهم بحالة جيدة "دخول عادي"، أما الحالتان بالعناية الحثيثة فتعودان لرجل خمسيني وسيدة وهما تحت المراقبة الطبية، اضافة الى مصاب في مستشفى الأمير حمزة وهو طفل (13 عاما) تم التحفظ عليه للتأكد من سلامته بعد تعرضه لخدوش في أنحاء متفرقة من جسده.

وحول الطفلة الرضيعة التي أسعفت بالأمس من تحت انقاض عمارة اللويبدة، أكد الشبول أنها بصحة جيدة وحالتها مستقرة، فيما تم ابقاؤها تحت المراقبة لغاية الاطمئنان أكثر على صحتها.

وتوقع الشبول خروج 4 من المصابين في مستشفى لوزميلا خلال 24 ساعة على أبعد تقدير.

وارتفعت حصيلة ضحايا حادثة انهيار عمارة اللويبدة اليوم الخميس الى 10 وفيات، بحسب آخر تحديث لبيانات مديرية الأمن العام.

ووسعت فرق الإنقاذ من عملياتها في البحث عن محاصرين تحت أنقاض المبنى السكني المنهار في اللويبدة .

المصدر : عمون