شريط الأخبار
الصفدي أمام البرلمان العربي: الملك لم يساوم على مصلحة وطنه وقضايا أمته إدارة السير تحذر من تدني مدى الرؤية على طريق المطار العرب والغرب والنظرة الدونية ... تسليم 5 محتجزين إسرائيليين للصليب الأحمر في رفح ومخيم النصيرات الاحتلال يؤكد تسلمه محتجزين اثنين مفرج عنهما من غزة الصناعة والتجارة: إجراءات رقابية مكثفة على الأسواق الأرصاد الجوية تنشر آخر تحديثات المنخفض الجوي / تفاصيل الامن العام: جاهزية عالية بروح المسؤولية والانضباط / صور تحديد ساعات الدوام الرَّسمي للأيام الثلاثة المقبلة بسبب الأحوال الجويَّة المتوقعة العيسوي يرعى انطلاق حملة "الوداد" للأيام الطبية المجانية من مشروع إسكان الملاح المنتدى الاقتصادي الأردني يستضيف السفير البريطاني لبحث آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين السفير الكويتي في عمان : العلاقات الأردنية الكويتية نموذج يحتذى به الصفدي يلتقي رؤساء مجالس شورى وبرلمانات السعودية والإمارات والجزائر صناعيون: المعارض الخارجية تفتح أسواقا جديدة للصادرات الأردنية وفد تجاري برازيلي يزور الاردن خلال العام الحالي تعمق تأثير الكتلة القطبية الباردة وبقاء الطقس شديد البرودة حتى الثلاثاء غنيمات تلتقي رئيسة اللجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب المغربي ترامب يغيّر مكتبه التاريخي في البيت الأبيض بسبب نجل ايلون ماسك الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة السعودية ترامب: فوجئت بعدم ترحيب الأردن بخطة غزة .. وسأكتفي بالتوصية

ألعاب الفيديو .. أداة واعدة لمحاربة الخرف!

ألعاب الفيديو .. أداة واعدة لمحاربة الخرف!

القلعة نيوز - توصلت الأبحاث إلى إمكانية منع أو تأخير الخرف من خلال تغييرات في النظام الغذائي وممارسة الرياضة، إلا أن أداة أخرى ممكنة لتجنب الخرف جذبت انتباه الباحثين مؤخراً وهي ألعاب الفيديو.


وفي هذا السياق، يعمل الباحثون على دراسة مجموعة من الألعاب الرقمية التي تسوقها الشركات لتمرين العقل من خلال اختبارات السرعة والانتباه والذاكرة.

تدريب الدماغ
ويدرس العلماء ما إذا كانت ألعاب "تدريب الدماغ" هذه يمكن أن تساعد في درء أو تأخير التدهور المرتبط بالعمر في الدماغ، وفق تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

فقد أوضح التقرير أن هذه الألعاب ليست ما يعتقده الناس عادةً على أنها ألعاب فيديو أو ألغاز.

ففي بعض الحالات يجب على اللاعبين التمييز بين الأصوات والأنماط والأشياء واسترجاعها، واتخاذ قرارات سريعة تزداد صعوبة مع تقدم الألعاب.

وتمنح إحدى الألعاب المستخدمين جزءًا من الثانية لتحديد موقع فراشتين متطابقتين في سرب قبل اختفاء الصورة.

أداة واعدة
فيما قال العديد من العلماء إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت الألعاب قادرة حقًا على الوقاية من الخرف، والتساؤل عما إذا كانت يمكن أن تؤدي إلى تحسينات طويلة المدى في الذاكرة والأداء اليومي.

لكن بعض العلماء يعتقدون أن الألعاب واعدة بما يكفي لدرجة أنهم ينفقون ملايين الدولارات على دراستها.

يشار إلى أن علماء الأعصاب لطالما أوصوا بالألعاب التقليدية، مثل الجسر والسودوكو والألغاز المتقاطعة، للحفاظ على دماغنا.

وقال المعهد الوطني للشيخوخة، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة، إن ألعاب تدريب الدماغ لم تثبت أنها تمنع الخرف، فيما أظهرت الدراسات حتى الآن نتائج متباينة حول فعالية الألعاب حيث تظل الشكوك حول قدرتها على إنتاج تحسينات عملية طويلة الأجل.

العربية.نت