شريط الأخبار
منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن طريقة عمل رز السمك فوائد تناول التمر اليومية 4 نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا أضف هذه التوابل إلى الحليب.. تعزز الهضم وتضبط سكر الدم وتخفف الاكتئاب من التحكم فى الوزن إلى صحة العظام.. فوائد الكمثرى لصحتك جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية. الخارجية: الأردنيون بلبنان بخير الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفا مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غدا

رئيس مجلس المفرق وعدد من ورؤساء بلديات البادية يطلعون على مركز تنمية المجتمع في جامعة ال البيت

رئيس مجلس المفرق وعدد من ورؤساء بلديات البادية يطلعون على مركز تنمية المجتمع في جامعة ال البيت
القلعة نيوز - اطلع رئيس مجلس محافظة المفرق وعددا من رؤساء بلديات البادية الشمالية ويرافقهم ممثلي من المجتمع المحلي ، اليوم الخميس، على تجربة مركز تمنية المجتمع في جامعة ال البيت وواقع الخدمات المقدمة للمجتع المحلي في محافظة المفرق.
وقدمت مديرة المركز الدكتورة عبير تليلان شرحا حول عمل المركز والذي أنشأ ليكون بيئة آمنة وحاضنة لتبني قدرات وإبداعات المجتمع وتنميتها وتطويرها، والقائمة على الإبداع والتميز،من خلال البدء بالعديد من البرامج التي تخدم المجتمع .
وأكدت تليلان أنّ رؤية المركز المستقبلية هي نقل تجربته وقصص النجاح على المستوى العربي والدولي إلى محافظة المفرق، وتوفير جميع الخدمات للمجتمع المحلي، للنهوض بجيل متعلّم وواع ومثقّف قادر على اكتشاف موهبته وتعزيز مواطن الإبداع لديه.
من جانبه، أشاد رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان بالدور والجهد الكبير الذي يقدّمه المركز للمجتمع المحلي، لافتا إلى أنه مكان ملهم يبني مستقبل إنسان منتم، ويعبر عن المعنى الحقيقي للمواطنة الصالحة.
وأكد أهمية الشراكة مع القطاع العام و الخاص التي تفتخر بوجود شعاراتهم على جدار المركز تقديرا لدعمهم وثقتهم في صرح مميز، مشيدا بإدارة المركز وطاقم العمل، لجعل المركز يحظى بمكانة خاصة وصورة مميزة في تقديم الخدمة لأبناء المجتمع بطرق وأساليب حديثة.
وأوضح أن تجربة مجالس المحافظات تمثل أنموذجا يستحق الاطلاع عليه ، مؤكدا أهمية تبادل ونقل الخبرات بين مجلس المحافظة ومجلس البلديات في مجال الخدمات التنموية والخدميةالى المركز في تنمية المجتمعات المحلية.
من جهته امتدح رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المفرق ورئيس بلدية الصالحية ونايفة المهندس ناجح الصفيان الشرفات تتطوير المركز في مجال تقديم الخدمات بصورة شمولية مشيرا إلى التوجه نحو دور المجالس البلدية باقامة علاقات تشاركية تخدم المجتمعات المحلية وانتقال الصلاحيات في إطار مفهوم التنمية الشاملة .

وأشار إلى أنّ المركز قد حرص على توثيق،العلاقة التشاركية مع مجلس المحافظة والمجالس البلدية، لتعزيز مفهم الشراكة الوطنية في تقديم الخدمات التي تلبي طموحات المجتمع المحلي في محافظة المفرق.
وقالوا متحدثون من الوفد المرافقأن مركز تنمية المجتمع في جامعة ال اليت نواة إطلاق للعلم والمعرفة بالإضافة إلى أن المركز سيشكل ايقونة ابداعية في المحافظة.
وأكدوا على ضرورة تظافر الجهود بين الجهات المعنية كافة وتكثيفها، لدعم المركز حتي يتمكن من تقديم الخدمات الجليلة لابناء محافظة المفرق .
في ختام الزيارة أكدوا على أهمية الشراكة ،مشيرين إلى ان المركز تنمية المجتمع سيحضى بمزيد من الدعم اللازم لتمكين الريادة من القيام بتنفيذ خطته الرامية إلى تفعيل ثقافة الريادة بين مختلف الطلبة والمجتمع المحلي