شريط الأخبار
هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق

الأردن يشارك في أعمال قمة المناخ بشرم الشيخ اليوم

الأردن يشارك في أعمال قمة المناخ بشرم الشيخ اليوم

القلعة نيوز :

يشارك الأردن اليوم الأحد في أعمال قمة المناخ 27COP بشرم الشيخ، والتي تستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري، بمشاركة قادة العالم، وحضور آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة البيئة الدكتور أحمد عبيدات لـ»الدستور» ان الوفد الأردني سيقدم وثيقة عمل تضم أربعة محاور رئيسية والمتمثلة بـ ( التخفيض، التكيف، التمويل والتعاون)، مبيناً أهمية إبراز الدور الأردني كدولة فاعلة ومؤثرة في مواجهة التحديات المناخية، رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهها في العديد من القطاعات كالطاقة، المياه، النقل والأمن الغذائي وغيرها.

ويترأس الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة وزير البيئة معاوية الردايدة، و يضم ممثلين رسميين عن مؤسسات حكومية وقطاعات خاصة ومنظمات مجتمع مدني وخبراء، ويشارك الوفد الأردني في جميع فعاليات أعمال هذه القمة بهدف تطوير العمل المناخي والتنمية المستدامة في الأردن.

وستبحث فعاليات قمة المناخ COP27 وهي القمة الأولى بعد قمة غلاسكو، تقدم سير العمل حول ما تم الاتفاق عليه في القمة الأخيرة ومؤتمر باريس بشكل عام من حيث الالتزام في ابقاء الزيادة في ارتفاع درجة حرارة الأرض، بسبب الغازات المنبعثة والمسببة في الاحتباس الحراري، إضافة للالتزامات المالية المطلوبة للدول النامية من خلال الصندوق الأخضر والطرق التمويلية.

ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ، وهي قمة سنوية تحضرها 197دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.