شريط الأخبار
قاضي القضاة يتسلم نسخة من كتاب ..الامير الحسين ، مستقبل شعب وأمل أمة من القلعة نيوز المكتبة الوطنية تكرم القلعة نيوز و الزميل الحجايا .. الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية 20 مليار دينار قيمة الأوراق المالية المسجلة بمركز الإيداع نهاية شباط "خارجية فلسطين": اليمين الإسرائيلي يتعمد تفجير الأوضاع في الضفة منتخب الطاولة البارالمبي يشارك في بطولة إيطاليا الدولية المفتوحة بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض السفير الفرنسي: وقف إطلاق النار في غزة أولوية بالنسبة لباريس منتخب الناشئين لكرة اليد يحل بالمجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية الحجايا يسلم رئيس المحكمة الدستورية المحادين نسخة من كتاب .. ولي العهد الأمير الحسين ، مستقبل شعب وأمل أمة الذي اصدرتة القلعة نيوز ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) الفلسطينيون رسميا وشعبيا يثمّنون عاليا الدور الأغاثي المتميز لجلالة الملك وقواتنا المسلحه في دعمهم .. ويؤكدون" إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات كل الفلسطينين خاصة الغزيين"( مقابلات ) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا

الجازي: لا مخالفات تستوجب إرسالها لمكافحة الفساد او القضاء في أيلول

الجازي: لا مخالفات تستوجب إرسالها لمكافحة الفساد او القضاء في أيلول

القلعة نيوز: عقد الفريق المكلَّف بدراسة الاستيضاحات والكتب الرَّقابيَّة لديوان المحاسبة أول أمس الخميس، اجتماعاً برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، لمناقشة الاستيضاحات المرصودة لشهر أيلول الماضي.

وجرى خلال الاجتماع الذي عُقِد في دار رئاسة الوزراء، وحضره أمين عام رئاسة الوزراء عبداللَّطيف النَّجداوي، ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة / أمين عام الدِّيوان إبراهيم المجالي مناقشة (46) استيضاحاً وكتاباً رقابيَّاً واِّتخاذ ما يلزم من إجراءات لتصويبها وفق الأصول.

ولم تستوجب المخالفات المرصودة في الاستيضاحات والكُتب الرقابيَّة عن شهر أيلول الماضي إحالة أيّ منها إلى هيئة النَّزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء، بحسب ما صرَّح الجازي، مؤكِّداً أنَّ الفريق اتَّخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بذلك.

وبيَّن الجازي أنَّ الاستيضاحات والكتب الرقابيَّة اشتملت على مخالفات من قبيل إحالة أو استلام عطاءات رغم وجود ملاحظات فنيَّة أو إداريَّة حولها أو تأخُّر إنجازها، وعدم تدقيق المستندات والوثائق الخاصَّة بعمل بعض الوزارات والدَّوائر الحكوميَّة، وكذلك التّخليص على بضائع بشكل مخالف في بعض المراكز الجمركيَّة.

كما أشار إلى وجود استيضاحات تتعلَّق بوجود نقص في بعض الأدوية في بعض المستشفيات، ووجود ملاحظات حول طرح عطاءات لشراء أدوية ومطاعيم، إلى جانب مخالفات إداريَّة من قبيل تكليف بعض الموظَّفين بأعمال لا تدخل ضمن الوصف الوظيفي لهم في مؤسَّسات طبيَّة.

ولفت إلى وجود مخالفات تتعلَّق بصرف مكافآت وحوافز وسُلَف وعلاوات في بعض الوزارات والمؤسَّسات والجامعات الحكوميَّة وبعض الشَّركات المملوكة للحكومة بخلاف التَّعليمات والأنظمة السَّارية، وكذلك استخدام وإعارة مركبات حكوميَّة بشكل مخالف، بالإضافة إلى التَّغاضي عن تحصيل مبالغ ورسوم مستحقَّة لصالح الخزينة أو لصالح البلديَّات.

كما تضمَّنت الاستيضاحات المسجَّلة بحقِّ عدد من الجامعات الحكوميَّة – بحسب الجازي – إيفاد مبعوثين وإنهاء ابتعاثهم دون مطالبتهم بالمبالغ التي أُنفقت عليهم، مؤكِّداً أنَّ جميع المخالفات التي تستوجب استرداد مبالغ ماليَّة لصالح الخزينة أو المؤسَّسات تمَّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استردادها.

وبخصوص الاستيضاحات التي تمَّ رصدها في شركة مدارس العقبة، وجَّه الفريق الشَّركة إلى وضع تصوُّر واضح لوقف الخسائر الماليَّة التي تعرَّضت لها الشَّركة في أسرع وقت ممكن.