شريط الأخبار
19 شهيداً و33 جريحاً بمجازر إسرائيلية على لبنان الدولار يهبط وسط ترقب خفض كبير جديد لأسعار الفائدة وسط التصعيد مع لبنان.. نتنياهو يتجه الخميس إلى نيويورك بزيارة قصيرة الإسترليني يتجاوز حاجز الـ 1.34 دولار 20 شهيداً وإصابة 40 آخرين بغارات إسرائيلية على لبنان نادي الحسين يعلن مغادرة مدربه البرتغالي موتينيو وزارة العمل تحذر من إعلانات وهمية الجرائم الإلكترونية: ننصح بعدم التعاطي مع الأرقام الدولية وعدم الرد عليها من الأساس نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية

المياه تكشف تخزين السدود في المملكة حتى صباح اليوم

المياه تكشف تخزين السدود في المملكة حتى صباح اليوم

القلعة نيوز : قال الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة إن نسبة تخزين السدود في المملكة بلغت حتى صباح اليوم الثلاثاء 15.5%، فيما كانت خلال نفس الفترة من العام الماضي 13.8%.
وقال سلامة في تصريح اذاعي اليوم الثلاثاء إن كميات الأمطار التي دخلت كافة السدود خلال 24 ساعة بلغت نحو 6 ملايين متر مكعب.
وأضاف أن كميات الأمطار التي دخلت السدود منذ بداية الموسم الحالي بلغت 10.6 ملايين متر مكعب، فيما تقدر كميات المياه في السدود بنحو 43.5 مليون متر مكعب
وأشار سلامة إلى أن هذه المؤشرات توحي بأننا أمام موسم مطري أفضل من الموسم الماضي على الرغم من مرورونا بموسم جاف.
وبيّن أن سد الموجب استقبل نحو 2.9 مليون متر مكعب خلال 24 ساعة، فيما تبلغ كميات المياه أكثر من 3 مليون متر مكعب، أما سد التنور استقبل خلال المنخفض الأخير 2.8 مليون متر مكعب علما أنه كان فارغ تماما قبل المنخفض، وبلغت كميات المياه في سد الملك طلال خلال المنخفض الأخير 1.25 مليون متر مكعب، أما سد وادي شعيب 45 ألف متر مكعب وسد وادي العرب 126 ألف متر مكعب وسد كفرنجة 16 ألف متر مكعب وسد زرقاء ماعين 6 آلاف متر مكعب والوالدة 95 ألف متر مكعب والكرك 35 ألف متر مكعب.
وناشد سلامة المواطنين بأهمية الاستفادة من الحصاد المائي من الهطولات في المنازل وكافة المناطق لتعزيز الأمن المائي وعدم خسارتها بالتبخر.
ولفت إلى أن الوزارة قامت قبل الموسم المطري بتجهيز وتنظيف السدود من قبل اللجنة الوطنية لسلامة السدود التي تضم خبراء على مستوى دولي، حيث تم تنظيفها من الطمي وصيانها لتأكد من سلامتها وقدرتها على استقبال كميات كبيرة من الأمطار.
وعلى صعيد آخر، قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن أعلى كمية أمطار هطلت منذ تأثير المنخفض الجوي على المملكة ولغاية الساعة ٦ صباح اليوم الثلاثاء كانت في محطة رصد الشوبك / محافظة معان التابعة لإدارة ال،رصاد الجوية حيث بلغت 66 ملم.
وأضاف أن محافظات الوسط سجلت محطة رصد السلط 49 ملم، أما في شمال المملكة كانت محطة رصد رأس منيف سجلت حوالي 20 ملم.