شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

سيارات كهربائية زهيدة ومنافسة مع الذكاء الاصطناعي.. ماذا يحمل لنا عام 2023؟

سيارات كهربائية زهيدة ومنافسة مع الذكاء الاصطناعي.. ماذا يحمل لنا عام 2023؟
القلعة نيوز:

التوقعات السنوية عملية شائكة للغاية، إما أن تقدم أدلة واضحة تماما، وإما أن ينتهي بك الأمر أن تكون مخطئا قبل انتهاء العام. في نهاية المطاف، تؤول أغلب التوقعات إلى المصير الأخير، لأن الخروج بتوقعات دقيقة يتطلب الإلمام بالكثير من الأحداث الماضية، التي ستساعدك بالتأكيد على توقع المستقبل.

هذه حكاية كل عام، تُصِرُّ الشركات والمؤثرون على حدٍّ سواء على السير في الطريق السهل. إنهم يقدمون "التنبؤات" اللطيفة بناء على اتجاهات واضحة بالفعل، لدرجة أن كل هذه التنبؤات في بعض الأحيان تبدو وكأنها آلية. هل تريد برهانا على ذلك؟ فيما يلي "23 توقعا تقنيا لعام 2023 من "تشات جي بي تي" (ChatGPT)، وهو روبوت المحادثة الذكي الذي أطلقته شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI) في نوفمبر/تشرين الثاني 2022. التوقعات ليست على قدر كبير من الخطأ، لكن يجب أن تشعر في مرحلة ما بأن هذه التوقعات مألوفة للغاية؛ ليس لأن الذكاء الاصطناعي مخيف بشكل خاص، ولكن لأن البشر مجموعة يمكن التنبؤ بتصرفاتها.

هنا يتحدث "تشات جي بي تي" كالخبير قائلا: "سيستمر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في التقدم، مما يؤدي إلى تطوير خوارزميات أكثر تقدما وتطورا. سيزيد الاعتماد على شبكات الجيل الخامس (5G)، مما يؤدي إلى اتصال أسرع وأكثر موثوقية لمجموعة واسعة من الأجهزة والتطبيقات. ستستمر تقنيات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في التحسن وتصبح أكثر انتشارا في مجالات مثل الترفيه والألعاب والتعليم والتدريب. سيستمر استخدام تقنية البلوكتشين في التوسع، مع وجود تطبيقات في مجالات مثل إدارة سلسلة التوريد والمعاملات المالية وأمن البيانات.

يضيف الذكاء الاصطناعي: "إنترنت الأشياء (IoT) آخذ في النمو، مما يؤدي إلى تطوير المزيد من الأجهزة والأنظمة المتصلة. أما عن إجراءات الأمن السيبراني، فإنها تتطور لمواكبة التطور المتزايد للتهديدات السيبرانية. سيؤدي التقدم في مجال الروبوتات والأتمتة إلى تطوير روبوتات وأنظمة أتمتة أكثر تقدما وقدرة. سيستمر استخدام تقنيات القياسات الحيوية، مثل التعرف على الوجه ومسح بصمات الأصابع، في التوسع. ستستمر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في التقدم، مما يؤدي إلى تطوير منتجات مطبوعة أكثر تعقيدا وتطورا. ستستمر التكنولوجيا القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، في التحسن وتصبح أكثر انتشارا. سيستمر استخدام الطائرات بدون طيار للأغراض التجارية والشخصية في النمو. سيؤدي تطوير مواد جديدة، مثل الجرافين والبوليمرات المتقدمة، إلى إنشاء منتجات جديدة ومبتكرة".

تنبأت برمجية "تشات جي بي تي" بالكثير على شاكلة هذه التوقعات التي تبدأ بـ"تستمر"، وتبدو "آلية" الطابع. لكن، لسعدنا، أو لسوء حظنا، كانت هذه السنة ذات أثر محموم على أغلب مجالات التقنية وتفرعاتها، مما يضمن لك أيها القارئ أن التوقعات القادمة لن تكون آلية، بل بها من الحركة والتجدد ما يشبه تقلب الفصول الأربعة.