شريط الأخبار
ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟

هل يعتذر الرئيس الرزاز من وزيره عويس ؟

هل يعتذر الرئيس الرزاز من وزيره عويس ؟
القلعة نيوز: - "خبر احالتي لمحكمة امن الدولة ملأ الارض وعلى صدر الصفحات الرئيسية .. وبراءتي نشرت على استحياء في قاع الصفحات" ..

هكذا يصف اكثر المسؤولين الذين برأتهم المحاكم من التهم المنسوبة اليهم ..
لكن قصة وزير المياه والري منير عويس مختلفة تماما فالرجل قضى حبيسًا 138 يوما بتهمة فساد خلال رئاسته لمجلس ادارة الشركة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية عدد ايام عمله بها 122 يومًا في مفارقة ملفتة انه سجن في الرميمين اكثر من فترة عمله في الشركة التي اتهمته المحكمة بالتواطؤ مع عوني مطيع صاحب قصة الدخان المثيرة.
المفارقة الاخرى في حكاية عويس ان التهم الموجهة لمطيع والتي حكم بها لم تكن في عهده وتم حبسه على اعتبار انه شريك او مستفيد من الامر ..
يرى البعض ان حبس الوزير المعني كان من بوابة ضرورة تقديم "كبش فداء" عن روح تبييض صورة الحكومة في مسألة مكافحة الفساد باقتراح جاء من مستشار مستشرق حل في السلطة ذات صدفة.. فيما يرى اخرون ان الرئيس عمر الرزاز كان يريد تبييض صفحات حكومته وان يشار لها بالبنان على انها كافحت الفساد فقدمت العويس قربانًا لذلك مع ان مسؤول سابق في حكومته يقول ان الرجل لا علاقة له بكل الذي جرى وان المياه كانت تجري بسلاسة وهدوء من تحته بعلمه وبدون علمه ..
الرزاز قال حينما تمت احالة ملفات للمحكمة "كسرنا ظهر الفساد" عويس يتساءل دومًا : هل كسر ظهره بي حقًا ..! ويضيف "الرئيس لم يحميني كوزير في فريقه واراد بناء شعبية على ظهري"..
الرئيس الرزاز بعدما قرر استبدال عويس بوزير اخر واخراجه من المياه و"تغطيسه" في مياه اخرى هاتفه في اليوم التالي للتعديل واشاد بنزاهته واكد له ان لا علاقة لخروجه بارتكاب جرم او مخالفة لكن ما ظهر بعد ذلك غير ما بطن..
محكمة امن الدولة رغم بعض الانتقادات التي كانت توجه لقراراتها الا ان الوزير عويس يقول انها الانزه والانصف والاكثر عدالة وخيوط الاجراءات كانت محترمة والقضاة نزيهون محترمون تعاملوا معنا في غاية التهذيب والانسانية.. وسمحت لي مغادرة البلاد الى روسيا التي احمل جواز سفرها اكثر من مرة وكان بامكاني اللجوء اليها او البقاء فيها لكني فضلت ان احصل على البراءة اولًا واخيرًًا في بلدي ومسقط رأسي.. وكنت اعلم ان هناك محاكمة قادمة حينما كنت في روسيا لكني اثرت العودة.
عويس برأته المحكمة من كافة التهم التي نسبت اليه وخرج غير مسؤول عنها لكن ظلت تلاحقه ليل نهار حكاية الضرر النفسي والاجتماعي والصورة القاتمة والحرج ، حيث بناته الثلاث اللاتي تأثرن معنويا ونفسيا وهن متزوجات خارج البلاد ناهيكم عن سمعته بين اهله وعشيرته واصدقاءه وجيرانه ومعارفه..
الوزير البريء لفت انتباهه تناول المعارضة الخارجية لتهمه قبيل محاكمته وطلبه .. واسهابها في سرد التهم والوثائق قبل المحاكمة وكأنها تعمل عند الحكومة..
يعتقد عويس الذي خدم في وزارة المياه وسلطتها 37 عاما منها 35 بمناصب مختلفة في محافظات الوطن، ان الواجب يحتم على الرزاز تقديم اعتذار علني قبل ان يلجا للقضاء المحلي او الدولي..