شريط الأخبار
أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة

نقيب الألبسة: لا ارتفاع على أسعار الملابس والأحذية تزامنا مع عيد الفطر

نقيب الألبسة: لا ارتفاع على أسعار الملابس والأحذية تزامنا مع عيد الفطر

القلعة نيوز- قال نقيب تجار الألبسة والأحذية سلطان علان، إن هناك مؤشرات على تحسن نسبي في الإقبال على شراء الألبسة والأحذية مع اقتراب حلول عيد الفطر، متوقعا بأن يستمر هذا التحسن خلال الأيام القليلة المقبلة مع حلول العيد خاصة في حال صرف رواتب الموظفين.

ورغم هذا فقد سجل الطلب على الملابس والأحذية انخفاضا مقارنة مع الموسم الماضي، من جراء تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وتركز مشترياتهم على المواد الغذائية والسلع الرمضانية، بحسب علان الذي أوضح أن عمليات التجارة الإلكترونية نالت حصة واضحة من مشتريات الملابس والأحذية وانعكست سلبا على التجار.

وأضاف علان لـ"المملكة" أن التجارة الإلكترونية لديها قدرة مالية كبيرة لا تتوفر لدى تجار القطاع وتنتهج سياسة الإغراق وذلك بهدف الاستحواذ على الأسواق في المستقبل، مطالبا الجهات الحكومية بمعالجة التحديات التي تواجه القطاع وإعادة النظر بالرسوم الجمركية والضرائب التي يدفعها.

وعن مستويات الأسعار، أشار علان إلى أنها بنفس أسعار الموسم الماضي، ولم يطرأ عليها أية ارتفاعات باستثناء بعض الأصناف المستوردة لارتفاع تكاليفها من المصدر.

وأوضح أن قطاع الألبسة والأحذية كغيره من القطاعات الاقتصادية الأخرى يمر بظروف ضاغطة ويعاني من حالة ركود ملموس؛ ما اضطر التجار إلى اللجوء للتخفيضات والبيع تقريبا بكلف البضائع.

يشار إلى أن غالبية مستوردات الأردن من الألبسة تأتي من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والأجنبية والآسيوية، فيما يضم قطاع الألبسة والأحذية بعموم الأردن أكثر من 11 ألف تاجر ويشغل نحو 60 ألف عامل غالبيتهم أردنيون.

المملكة