شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

أكثر من 226 ألف سائح دخلوا العقبة

أكثر من 226 ألف سائح دخلوا العقبة

القلعة نيوز:
ارتفع عدد السياح لمنطقة العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

وقال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة حمزة الحاج حسن الاثنين، إن أكثر من 226 ألف سائح دخلوا إلى العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 40%.

وأضاف الحاج حسن في تصريح أن عدد زوار العقبة عبر ميناء السفن السياحية ارتفع بنسبة 200%، مشيرا إلى وجود نحو 7 آلاف غرفة فندقية في مدينة العقبة.

وفيما يتعلق بالمعابر أكد الحاج حسن، أن زيارة المدينة تتم عبر 4 معابر هي معبر الدرة مع السعودية والمعبر الجنوبي مع إيلات والأراضي الفلسطينية المحتلة ومطار الملك حسين ومعبر ميناء السفن السياحية الذي تطور بشكل كبير خلال هذا العام، مؤكدا جاهزيتها لاستقبال جميع الزوار بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وبشأن الغرف الفندقية، أشار الحاج حسن إلى أن الاستراتيجية المقبلة هي زيادة عددها، وذلك خلال السنوات العشر المقبلة، لافتا إلى وجود قرابة 6500-7000 غرفة فندقية في المدينة.

الحاج حسن بيّن أن الأعداد التي قدمت من خلال المعابر تجاوزت 300 ألف زائر دخلوا إلى المنطقة، بعضهم زوار يوم واحد وهم زوار السفن السياحية الذين يزورون جزءا من العقبة والبترا ووادي رم ويعودون لسفنهم الراسية.

وبين الحاج حسن أن الشهر الأول والثاني والثالث من العام الحالي كانا استثنائيين مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرا إلى أن الميناء استقبل 37 سفينة سياحية و19 سفينة سيستقبلها مع نهاية الشهر الحالي.