شريط الأخبار
كيف حددت إسرائيل موقع نصرالله؟ “شباب النشامى” يبحث عن التأهل الآسيوي اليوم العدوان يحاضر عن التوثيق ذاكرة وطن-الجهود الأردنية نحو فلسطين في اتحاد الكتاب التوتر بعد الولادة.. أسبابه وهل يؤثر على حليب الثدي؟ طؤيقة عمل الدجاج الكرسبي المقرمش الحار طريقة عمل شاي كرك طريقة عمل عصير الشمندر بالخلاط نظام غذائي يتصدّى للاكتئاب ثنائي القطب ويخفّف أعراضه خبيرة تنصح بإدراج الفول في النظام الغذائي هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن تحذير من تخطي الوجبات في العمل.. عادة تهدد صحتك بالأسماء .. التربية تدعو مرشحين للامتحان التنافسي لغايات الابتعاث ما سبب انتشار الشيب لدى النساء؟ سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة سناب شات تضيف ذكاء غوغل الاصطناعي إلى My AI خرج من المسجد فطعنوه.. جريمة تصدم الشارع المصري الجمعية الفلكية: صخرة نيزكية صغيرة تدور حول الأرض لمدة شهرين 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمية بنسبة 30% تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الأحد

مؤسسة الإقراض الزراعي تعيد النظر بأسعار الفوائد والمرابحات

مؤسسة الإقراض الزراعي تعيد النظر بأسعار الفوائد والمرابحات

القلعة نيوز - قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي إعادة النظر بأسعار الفوائد والمرابحات، ذلك في إطار مراجعتها للإجراءات والتعليمات الكفيلة في توفير التمويل اللازم لدعم أنشطة القطاع الزراعي.


وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد دوجان في بيان، الثلاثاء، إن المجلس قرر في جلسته أخيرا إعادة النظر في بعض أسعار الفوائد والمرابحات على القروض الزراعية اعتباراً من أيار الحالي، مشيرا الى انه جرى اعتماد أسعار ( فوائد ومرابحة)، وبنسبة تتراوح من 6-7 بالمئة بدلاً من 6-8 بالمئة وحسب قيمة القرض للقروض الزراعية كافة واختصارها على 3 شرائح بدلاً من 6 شرائح.

كما قرر منح بعض المشاريع الريادية ذات العوائد المرتفعة أو التي تعمل على خفض تكاليف الإنتاج، دعم من خلال خفض سعر الفائدة بمعدل 1-1،5 بالمئة اقل من سعر الفوائد المعمول به مثل (زراعة النخيل، المحاصيل الحقلية، الطاقة الشمسية).

ولفت دوجان إلى تمديد اجل القروض التشغيلية لشراء مستلزمات الإنتاج الزراعي، (النباتي ، الحيواني)، إلى سنتين بدلاً من سنة واحدة، بهدف تمكين المزارع من توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية وتسهيل عملية تسديد هذه القروض.

وأكد الاستمرار في منح الخصم التشجيعي بنسبة 50 بالمئة عن الفوائد المترتبة على الأراضي المستملكة في حال رغبة أصحابها باستعادتها وإغلاق ديونهم.

وبين أن المؤسسة مستمرة في منح القروض الصغيرة الموجهة لبعض الفئات المستهدفة، مثل( برامج الفقر والبطالة والتمويل الريفي والجمعيات التعاونية والمهندسين الزراعيين ) بنسبة (فائدة ومرابحة ) ثابتة أو متناقصة تتراوح من 2،5 - 5بالمئة .

(بترا)