شريط الأخبار
التوتر بعد الولادة.. أسبابه وهل يؤثر على حليب الثدي؟ طؤيقة عمل الدجاج الكرسبي المقرمش الحار طريقة عمل شاي كرك طريقة عمل عصير الشمندر بالخلاط نظام غذائي يتصدّى للاكتئاب ثنائي القطب ويخفّف أعراضه خبيرة تنصح بإدراج الفول في النظام الغذائي هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن تحذير من تخطي الوجبات في العمل.. عادة تهدد صحتك بالأسماء .. التربية تدعو مرشحين للامتحان التنافسي لغايات الابتعاث ما سبب انتشار الشيب لدى النساء؟ سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة سناب شات تضيف ذكاء غوغل الاصطناعي إلى My AI خرج من المسجد فطعنوه.. جريمة تصدم الشارع المصري الجمعية الفلكية: صخرة نيزكية صغيرة تدور حول الأرض لمدة شهرين 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمية بنسبة 30% تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الأحد المنتخب الوطني يحقق وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية وفيات الأحد 29-9-2024 الحبس ثلاث سنوات لثلاثيني بتهمة ترويج المواد المخدرة

بدء الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية

بدء الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية

القلعة نيوز- بدأت في مدينة جدة السعودية اليوم الاربعاء الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتأتي الاجتماعات السنوية هذا العام تحت شعار " إقامة الشراكات درءاً للأزمات"، بمشاركة وفود من 57 دولة عضوا في البنك الإسلامي للتنمية بهدف تسليط الضوء على أهمية التعاون لمواجهة تحديات البلدان الأعضاء.

وقال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، إن "الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك تعد منصة مهمة للقادة العالميين وصانعي السياسات والمؤثرين في مشهد التنمية؛ وغيرهم من أصحاب المصلحة للاجتماع معًا ومناقشة قضايا التنمية الحرجة.
وأضاف، ستشمل الاجتماعات انعقاد منتدى القطاع الخاص؛ الذي تستضيفه كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تضم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.
وأشار إلى أن المنتدى يهدف إلى توفير منصة فريدة للتواصل وإقامة العلاقات التجارية واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي تقدمها البلدان الأعضاء.
وقال، إن الحدث الذي سيجمع كبار المسؤولين الحكوميين، ورؤساء المنظمات الدولية؛ يمثل بيئة مواتية للحوار والتعاون لتحديد حلول قابلة للتنفيذ بهدف تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في البلدان الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية؛ لتواصل المجموعة مهمتها بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء فيها.

وتشكل الاجتماعات منصة مهمة للنهوض بالأولويات والمبادرات الاستراتيجية للبنك، حيث تلتزم المجموعة بتشجيع الشراكات الهادفة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء وغيرها ودفع التغيير الإيجابي.
يشار إلى أن الانطلاق الرسمي لاجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية السنوية؛ سيكون يوم غد الخميس، وتشمل جلسات عامة رفيعة المستوى وحلقات نقاش تفاعلية وجلسات فنية وأحداثا جانبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التخفيف من حدة الفقر، وتطوير البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والابتكار، وتتيح للدول الأعضاء عرض مشاريعها ومبادراتها التنموية، وتعزيز الشراكات لتحقيق نتائج مؤثرة.
--(بترا)