شريط الأخبار
التوتر بعد الولادة.. أسبابه وهل يؤثر على حليب الثدي؟ طؤيقة عمل الدجاج الكرسبي المقرمش الحار طريقة عمل شاي كرك طريقة عمل عصير الشمندر بالخلاط نظام غذائي يتصدّى للاكتئاب ثنائي القطب ويخفّف أعراضه خبيرة تنصح بإدراج الفول في النظام الغذائي هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن تحذير من تخطي الوجبات في العمل.. عادة تهدد صحتك بالأسماء .. التربية تدعو مرشحين للامتحان التنافسي لغايات الابتعاث ما سبب انتشار الشيب لدى النساء؟ سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة سناب شات تضيف ذكاء غوغل الاصطناعي إلى My AI خرج من المسجد فطعنوه.. جريمة تصدم الشارع المصري الجمعية الفلكية: صخرة نيزكية صغيرة تدور حول الأرض لمدة شهرين 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمية بنسبة 30% تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الأحد المنتخب الوطني يحقق وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية وفيات الأحد 29-9-2024 الحبس ثلاث سنوات لثلاثيني بتهمة ترويج المواد المخدرة

تقديرات بإسهام الميتافيرس بنحو 1.7 مليار دولار من الناتج المحلي

تقديرات بإسهام الميتافيرس بنحو 1.7 مليار دولار من الناتج المحلي

القلعة نيوز- أشار تقرير لشركة ميتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أنه يمكن للميتافيرس أن يسهم بزيادة الناتج المحلي الإجمالي سنوياً، بمعدل يصل إلى 1.7 مليار دولار في الأردن، بحلول عام 2035.

وأوضح التقرير المعنون بـ "الميتافيرس وإمكانياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" كيفية تطبيق تقنيات الميتافيرس مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي بطرق مبتكرة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وما هو مطلوب لتحقيق أقصى قدر من الفرص الاقتصادية التي تقدمها.
وقال إن المنطقة رحلة تحول اقتصادي ورقمي، حيث تبدي شركاتها وحكوماتها ميلاً نحو تبني الأدوات الرقمية الجديدة والغامرة، مشيراً إلى أن من الممكن بالفعل رؤية إمكانياته في مجالات مثل التعليم، والألعاب، والصحة، والتجارة.
وأضاف "تطرح هذه الفرص وغيرها من الفرص التي ستظهر مع تزايد تبني تكنولوجيا الميتافيرس التي ستتيح المزيد من الأسواق ونماذج العمل؛ سبلاً أفضل للعمل، كما ستغير من نظم التدريب والتطوير، التي تبحث الإمكانيات الاقتصادية للميتافيرس حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميتا، فارس العقاد، في بيان اليوم الأربعاء، "إن الميتافيرس يضم كوكبة من التقنيات والمنصات والمنتجات تقوم ببنائها مجموعة واسعة من الشركات، التي يمكن أن تفتح الباب أمام عوالم جديدة من الفرص الإبداعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن هذه التقنيات قد تكون افتراضية، إلا أن الاقتصادي سيكون حقيقياً".
واعتبر أن تحقيق الإمكانيات، مسألة غاية في الأهمية، ولن تتم سوى بجهود تعاونية، وسيتطلب ذلك جهداً وتعاونًا بين شركات التكنولوجيا وصانعي السياسات والمجتمع المدني وغيرهم.
--(بترا)