شريط الأخبار
الأمير علي: "فيفا" تحت الاختبار لممارسة واجباته نحو حقوق الإنسان الحبس لسيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف "الصالون" أردوغان: أمريكا وأوروبا لا تفعلان ما يكفي للضغط على إسرائيل فتح معبر جديد لإدخال المساعدات لشمال غزة وكالات الاستخبارات الامريكيه والاسرائيليه تحدد : دوافع السنوار الحقيقية من الحرب،ومكان وجوده حاليا، و مستقبله ، وكيف يفكر؟ الكابتن الطيار اياد الحواري- عضو مجلس امانه عمان الكبرى يكتب : لن ينال تحريفهم من عشقنا للملك والملكة «قمة المنامة» نحو «هبة عربية» لإغاثة غزة سمو ولي العهد: أهمية تقديم التسهيلات للمستثمرين في العقبة مؤشر لأسعار المواد الإنشائية والمحروقات في الأردن انتحار 10 ضباط وجنود إسرائيليين منذ بدء الحرب على غزة الملك يعزي هاتفيا رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع آل نهيان ( عاجل ) سمو ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة منطقة العقبة منتخب الطاولة يشارك في التصفيات الأولمبية في السليمانية "المايونيز" يتسبب بتسمم جماعي بأحد مطاعم الرياض وزير خارجية مصر: اتفاقية السلام مع "إسرائيل" خيار استراتيجي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا المرأة القطرية.. حضور بارز ومتميز في الحياة العامة مصر تقرر دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام “العدل الدولية” المنتخب البارالمبي يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى القدس العربي نقلا عن نيويورك تايمز: جدل حول سلطة السنوار في “حماس”.. رمز مهم ولاعب رئيسي في وقف الحرب

وفاة المخرج السوري الكبير هشام شربتجي

وفاة المخرج السوري الكبير هشام شربتجي

القلعة نيوز - توفي اليوم المخرج السوري الكبير هشام شربتجي والد المخرجة رشا شربتجي، عن عمر ناهز 75 عاماً.

ونعى شادي شربتجي، ابن المخرج هشام شربتجي والده ظهر اليوم، عبر منشور على صفحته في فيسبوك.

بدوره نعى فرع دمشق لنقابة الفنانين وفاة المخرج القدير هشام شربتجي دون أن ينشر أي تفاصيل عن الدفن ومراسم التشييع.

ونقل بعض الفنانين تعازيهم لابنته المخرجة رشا شربتجي، وكتبوا منشورات معزية منهم الفنان سيف الدين سبيعي حيث كتب: "المعلم.. هشام شربتجي.. لترقد بسلام.. وداعاً.. الرحمة لروحك الطيبة”.

كما كتب الفنان عاصم حواط: "وداعاً المخرج القدير شيخ الكار هشام شربتجي لروحك الرحمة و المغفرة ولنا ولذويك الصبر و السلوان”.

وكتب المخرج مثنى صبح: "المخرج هشام شربتجي.. وداعاً”

المخرج الكبير من مواليد دمشق يعد من مؤسسي نهضة الدراما السورية، وعمل مخرجاً لسلسلة مرايا مع الفنان ياسر العظمة حتى عام 1991 ثم أخرج العديد من الأعمال الباقية في الذاكرة مثل يوميات مدير عام، سلسلة عيلة نجوم، يوميات جميل وهناء، بطل من هذا الزمان، أحلام أبو الهنا، أسرار المدينة، رجال تحت الطربوش، المفتاح وغيرها من الأعمال.