شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

مشاهير يعانون من اضطراب فرط الحركة

مشاهير يعانون من اضطراب فرط الحركة

القلعة نيوز- كشف مشاهير أستراليون مثل آبي شاتفيلد، وإم روشيانو، وكليمنتين فورد أنهم يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

ويوم الأربعاء، ألقى نجم مسلسل "ذهاباً وإياباً” السابق هارلي بونر32 عاماً، خطاباً لاذعاً ضد الذين يدعون إصابتهم بهذه الحالة، في مقطع فيديو على إنستغرام يقول فيه إنه سئم الذين يدعون أنهم يعانون من اضطراب في النمو العصبي.

وقال: "أعتقد أن معظم الذين يقولون إنهم يعانون من مشاكل في التركيز، يصابون بذلك بسبب إدمانهم يوتيوب وانستغرام”

وأضاف أن جلسات التأمل المنتظمة ساعدته في تحسين تركيزه وأن على الذين يعانون من مشاكل في الانتباه العمل لتحسين عقليتهم.

وجاء اعتراض بونر بعد كشف مشاهير أستراليين في السنوات الماضية أنهم يعانون من هذه الحالة. وفي (أيار) الماضي، كشفت آبي شاتفيلد أنها مصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. وأكدت ذلك في برنامجها الإذاعي "الليالي الدافئة” مع آبي قائلة إنها كانت تحاول الحصول على تشخيص للأعراض التي تعاني منها منذ 18 شهراً.

وفي (أيار) 2021، قالت الممثلة الكوميدية إم روسيانو إنها مصابة بالاضطراب، وكشفت الأعراض التي عانت منها على مر السنين.

وكشفت كلير فيرال، أنها مصابة بهذه الحالة منذ (أيار)، وأعلنت الكاتبة كليمنتين فورد أيضاً إصابتها باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في (حزيران).

واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، حالة صحية عقلية من أعراضها صعوبة التركيز وفرط النشاط والسلوك الاندفاعي وفق ديلي ميل البريطانية.