شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

ما هو عيد الفصح؟

ما هو عيد الفصح؟

القلعة نيووز - عيد الفصح هو احتفال ديني يحتفل به في العديد من الثقافات والديانات، بما في ذلك المسيحية. يعتبر عيد الفصح من الأعياد المهمة في التقويم المسيحي، حيث يحتفل المسيحيون بقيامة يسوع المسيح من بين الأموات بعد صلبه.


تختلف طقوس عيد الفصح من بلد لآخر ومن طائفة لأخرى، ولكن هناك بعض العناصر المشتركة التي تميز هذا الاحتفال. من بين الطقوس الشائعة:

1. القداس الفصحي: يتم إقامة القداس الخاص بعيد الفصح في الكنائس المسيحية في الليلة المقدسة، ويشمل الصلوات والتراتيل والقراءات الدينية.

2. البيض الملون: يشتهر عيد الفصح بتقليد تلوين البيض، حيث يقوم الأشخاص بتلوين البيض بألوان مختلفة وتزيينه بالزخارف والرسومات.

3. صلاة القيامة: يحتفل المسيحيون في صباح يوم الفصح بصلاة القيامة، حيث يحضرون الكنيسة ويشاركون في الصلاة والتراتيل ويعلنون فرحة قيامة المسيح.

4. التبادلات والاحتفالات العائلية: يجتمع الأهل والأصدقاء في عيد الفصح لتبادل التهاني وتناول وجبات الطعام المشتركة والحلويات الخاصة بالمناسبة.

تعتبر هذه بعض العناصر الشائعة في طقوس عيد الفصح، وتختلف التقاليد والعادات بين البلدان والثقافات المختلفة. يُعَدُّ عيد الفصح فرصة للمسيحيين للتجديد الروحي والاحتفال بالرحمة والأمل الذي يتجلى في قيامة المسيح.