شريط الأخبار
الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها

ما سبب ألم كعب القدمين؟

ما سبب ألم كعب القدمين؟

القلعة نيوز- ألم كعب القدمين قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، ومن أبرزها:


1. التهاب اللفافة الأخمصية (التهاب اللياقة): يحدث نتيجة للتوتر والإجهاد المستمر على اللفافة الأخمصية في قاع القدم. يكون الألم غالبًا في منطقة الكعب وقد يكون حادًا عند الخطوات الأولى في الصباح أو بعد فترات طويلة من الجلوس أو الراحة.

2. التواء الكاحل أو الكدمات: قد يتسبب الانزلاق أو التعثر أو الحوادث الأخرى في تعرض الكعب للتواء أو كدمة، مما يسبب ألمًا في الكعب ومنطقة القدم المحيطة.

3. التهاب العظم الكعبي (فتق العظم الكعبي): يحدث بسبب التهيج والالتهاب في العظم الكعبي، وقد يكون نتيجة للضغط المستمر أو الصدمات المتكررة على الكعب.

4. تشنج العضلات أو توتر الأوتار: قد يؤدي تشنج العضلات في منطقة القدم والساق إلى شعور بالألم في الكعب، ويمكن أن يكون سببًا لألم الكعب.

5. التهاب المفاصل (مثل التهاب المفصل العظمي): قد يتسبب التهاب المفاصل في ألم في الكعب ومنطقة القدم.

6. التواء الأوتار أو الأربطة: يمكن أن يحدث التواء في الأوتار أو الأربطة الموجودة في منطقة القدم ويتسبب في ألم في الكعب.

إذا كنت تعاني من ألم في الكعب المستمر أو الحاد، ينصح بمراجعة طبيب العظام أو طبيب القدم لتقييم الحالة وتشخيص السبب الدقيق وتوجيهك بشكل مناسب للعلاج المناسب.