شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

الموسوعات الإلكترونية

الموسوعات الإلكترونية

القلعة نيوز - ظهرت الموسوعات الإلكترونية وتعددت عبر شبكة الإنترنت، وفيما يلي بعض الأمثلة على تلك الموسوعات:


Answers.com
Britannica
Catholic Encyclopedia
Columbia Encyclopedia
Computer Desktop Encyclopedia
Encyclopedia of Life
Encyclopedia of Philosophy
Encyclopedia of Symbols
Encyclopedia Smithsonian
Europeana
How Stuff Works
Medline Medical Encyclopedia (by ADAM)
Reference.com
Stanford Encyclopedia of Philosophy
Wikipedia
World Book
World Digital Library
تعريف الموسوعة:
الموسوعة هي مرجع يحتوي على معلومات تتعلق بجميع فروع وأصناف المعرفة المختلفة، وقد تخصص بمجال علمي معين وتتناول دراسته بمبدأ علم المقارنة. وتعود أصول الموسوعات العلمية إلى أكثر من 2000 عام، حيث كانت تحمل مفهوم التعليم العام في اللغة الإغريقية. وقد تم استخدام مصطلح "قاموس" في بعض الأحيان للإشارة إلى الموسوعات، على الرغم من أنه لا يتطابق تمامًا مع مفهوم الموسوعة.

أنواع الموسوعات:
هناك أنواع متعددة للموسوعات، منها:

موسوعات المعلومات العامة: تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات على شكل مقالات قصيرة كتبت من قبل الخبراء. تقدم هذه الموسوعات معلومات محدودة في العمق ولكنها توفر بيانات كافية للقارئ للبحث بعمق أكبر.
الموسوعات الإلكترونية: تحولت العديد من الموسوعات من النسخ المطبوعة إلى إصدارات إلكترونية على الإنترنت. تحتفظ هذه الموسوعات بفرق التحرير والمساهمين الذين يعملون كخبراء في مجالات تخصصهم. توفر قواعد المعرفة عبر الإنترنت وصولاً سريعًا للمعلومات للطلاب والمعلمين بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.