شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

فوائد عشبة مخلب القط

فوائد عشبة مخلب القط

القلعة نيوز - عشبة مخلب القط هي عشبة طبية تستخدم في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات. يشير البحث إلى بعض الفوائد المحتملة لهذه العشبة وفقًا لدرجة فعاليتها:


1. التخفيف من حالة التهاب المفاصل التنكسي: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Inflammation Research عام 2001، قد تكون عشبة مخلب القط مفيدة في تخفيف التهاب المفاصل التنكسي وتمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

2. تخفيف أعراض الالتهاب المفصلي الروماتويدي: أشارت دراسة نُشرت في مجلة The Journal of Rheumatology عام 2002 إلى أن استخدام مستخلص عشبة مخلب القط قد يقلل من عدد المفاصل المؤلمة وتورم المفاصل لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

لا توجد أدلة كافية على فعالية عشبة مخلب القط في بعض الاستخدامات الأخرى، وتشمل:

- تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والساركومة: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Planta Medica عام 2010، قد يقلل المستخلص من اللحاء الداخلي لعشبة مخلب القط من خطر الإصابة بسرطان الثدي والساركومة، ولكن لا توجد أدلة كافية حتى الآن.

- استخدامات أخرى: يمكن استخدام عشبة مخلب القط لتحسين بعض الحالات، مثل فيروس الورم الحليمي البشري، قرحة المعدة أو الأمعاء، التهاب الجهاز الهضمي، البواسير، الطفيليات، متلازمة تسرب الأمعاء، الهربس النطاقي، متلازمة التعب المزمن، جدري الماء، الربو، حمى القش، السيلان، آلام العظام، ولكن لا توجد أدلة كافية لتأكيد فعاليتها في هذه الحالات.

دراسة نُشرت في مجلة European Journal of Obstetrics & Gynecology and Reproductive Biology عام 2011 أشارت إلى أن مستخلص عشبة مخلب القط قد يخفف من حالة الانتباذ البطاني الرحمي (Endometriosis)، وهو اضطراب يسبب الألم نتيجة لنمو نسيج يشبه بطانة الرحم خارج الرحم.

يرجى ملاحظة أن هذه الفوائد المحتملة مبنية على الدراسات العلمية ولكنها قد تحتاج إلى المزيد من الأبحاث والدراسات لتأكيد فعاليتها وتحديد الجرعات المناسبة والتأثيرات الجانبية المحتملة. قبل استخدام أي منتج طبيعي جديد أو عشبة، يُنصح بالتشاور مع مقدم الرعاية الصحية المختص.