شريط الأخبار
جلالة الملكة رانيا تعبر عن ضمير الإنسانية ،،، بقلم الدكتور رافع شفيق البطاينة ،،،، جمال الرياحي يكتب : "مستشارية العشائر ".. حتى لاتبقى عبئا على أبناء البوادي الأردنية ؟ رئيس مجلس الطلبة في جامعة جرش بدر محمد شديفات ينشر بيان تثمين و تأييد لمواقف جلالة الملك و القيادة الهاشمية الملك من البيت الأبيض: "على المجتمع الدولي التحرك فوراً لمنع حدوث كارثة جديدة في رفح ".. الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح الملك يؤكد لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضرورة مضاعفة المساعدات الإنسانية لغزة الملك يلتقي في واشنطن رئيس مجموعة البنك الدولي الرفاعي: المئوية الثانية للدولة مئوية الشباب (شاهدبالفيديو ) غارات جويه اسرائيليه مكثفه ومدمرة على شرق رفح تزامنا مع اخلائها من سكانها حدادين يحرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا للجوجيتسو ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الرئيس الفرنسي يدعو نتنياهو لعدم اجتياح رفح ووقف الحرب فضية للأردن في بطولة آسيا للشباب بالملاكمة طالب بغزة يناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح تحذير أممي من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء الاحتلال ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بايدن بحث مع نتنياهو اجتياح رفح خلال مكالمة هاتفية القسام توجة رسالة للعدو الصهيوني قبل اجتياح رفح فما هي ؟

تاريخ علامة لوي فيتون التجارية

تاريخ علامة لوي فيتون التجارية

القلعة نيوز - لويس فيتون هو رائد أعمال ومصمم فرنسي، ومؤسس العلامة التجارية التي تحمل اسمه وتتميز بمكانتها في عالم الموضة. وُلد فيتون في 4 أغسطس 1852 في فرنسا، وكان ينتمي إلى عائلة عاملة، حيث كان والده مزارعًا ووالدته صانعة قبعات.


بدأت رحلة فيتون التجارية في عام 1837، وبعد وفاة والدته، قرر السفر إلى باريس سيرًا على الأقدام عندما كان في سن 16 عامًا. قام فيتون بتدريب نفسه لدى سيد مارشال في صناعة الأمتعة وصناديق التعبئة. بدأت مهنته في تصنيع صناديق وحقائب السفر المخصصة حسب طلب العملاء، واستمر في هذه العمل لمدة 17 عامًا حتى اكتسب سمعة طيبة في هذا المجال. بعد ذلك، قرر فيتون فتح متجره الخاص.

عندما أصبح نابليون الثالث إمبراطور فرنسا في عام 1852، تم تعيين فيتون كصانع حقائب السفر الخاصة بزوجته، نظرًا لسمعته الجيدة في هذا المجال. تلك الفرصة سمحت لفيتون بالعمل مع العائلة المالكة والنخبة الراقية.

افتتح فيتون أول متجر له في عام 1854 في باريس، وهو المتجر الذي يعتبر بداية علامته التجارية الرسمية. بدأ فيتون في إنتاج تصميماته الخاصة وابتكاراته.

نجحت علامة لويس فيتون وازدادت شعبيتها بفضل جودة منتجاته ومتانتها. لذا، اضطر فيتون لتوسيع نطاق عمله. في عام 1859، قام بفتح ورشة عمل خاصة به في أسنيير، وعمل مع 20 موظفًا. وصل عدد الموظفين إلى 100 في عام 1900، وارتفع إلى 225 في عام 1914.

خلال الحرب الفرنسية البروسية التي استمرت من 1870 إلى 1871، دمرت أعمال فيتون بأكملها. ومع ذلك، استطاع أن يعيد بناء عمله وأن ينجح أكثر مما كان عليه قبل الحرب.

في عام 1885، افتتح فيتون أول متجر لعلامته التجارية خارج فرنسا في شارع أكسفورد في لندن. استمر في النجاح والتوسع وابتكار تصاميم جديدة. في عام 1886، ابتكر قفلًا مبتكرًا للأمتعة يشبه قفل الخزائن، مما جعل حقائب السفر آمنة وعملية.

تعرضت تصاميم فيتون للانتحال والسرقة، لذا قرر صنع تصاميمه باللونين البيج والبني فقط. في عام 1888، قام بتصميم "Damier Canvas" ونقشه على منتجاته، إلى جانب العلامة التجارية "Marque L. Vuitton déposée". واستمر في ابتكار حقائب مميزة وعالية الجودة.

نجاح لويس فيتون لم يكن عرضيًا، فقد كان مبدعًا طوال حياته المهنية. قدم تغييرات في صناعة الحقائب، مثل استخدام القماش بدلاً من الجلد وتصميماته المستطيلة العملية. كما قدم تصميمات جذابة وجودة عالية. توفي فيتون في عام 1892، وتولى ابنه جورج فيتون مسؤولية العلامة التجارية بعد ذلك.