شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

مدينة سان سيباستيان

مدينة سان سيباستيان

القلعة نيوز - مدينة سان سيباستيان تقع في الشمال الإسباني على ساحل المحيط الأطلسي، وهي عاصمة مقاطعة غيبوثكوا في إقليم الباسك. المدينة تُعرف أيضًا باسم دونوستيا في الإقليم، ولكن الاسم الرسمي لها هو سان سيباستيان. ارتفاعها عن سطح الأرض يبلغ حوالي ستة أمتار، وتقع على إحداثيات 43°19′ شمالاً و59′1° غرباً. في عام 2016، فازت المدينة بجائزة عاصمة الثقافة الأوروبية وتعتبر أيضًا عاصمة الذواقة حيث تضم 16 نجمة من ميشلان، وتعتبر وجهة سياحية صيفية مميزة في إسبانيا.


مساحة المدينة تقدر بحوالي 60.89 كيلومتر مربع، وكان عدد سكانها حوالي 186,185 نسمة وفقًا لإحصائيات عام 2011، مما يشير إلى كثافة سكانية منخفضة تقدر بنحو 3,057 نسمة/كم².

مناخ المدينة معتدل طوال العام، لكن الصيف هو الفصل المثالي لزيارتها، خاصةً أثناء مهرجان السينما الدولي السنوي في شهر سبتمبر. يُلاحظ أن مناخ المدينة البحري له تأثير إيجابي على البشرة، حيث نصح الأطباء الملكة إيزابيلا الثانية بالإقامة في المدينة لعلاج مشاكل الجلد.

من أبرز المعالم السياحية في سان سيباستيان:

1. جبل أورغول: يقدم إطلالات خلابة على الشاطئ والميناء والمعالم الجميلة للمدينة. يمكنكم زيارة تلة الجبل، وهي أعلى نقطة في المدينة، للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

2. بارتي فيخا: تعتبر مجموعة من المطاعم والحانات المتعددة المعروفة بتقديم الأطباق اللذيذة. يعتاد الإسبان على القيام بجولة مسائية لتذوق الأطعمة اللذيذة في هذا المكان.

3. شاطئ لاكونشا: شاطئ رملي نظيف وجميل يوفر إطلالة رائعة على البحر، ويمكنكم الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء هناك.

4. كنيسة سانتل ماريا: كنيسة باروكية قديمة تعود إلى القرن السادس عشر، وتقع في البلدة القديمة للمدينة.

5. الحمامات الحرارية لا بيرلا: مكان رائع للاستشفاء وعلاج العديد من الأمراض.

6. أكواريوم سان سيباستيان: أكبر حوض للأسماك في إسبانيا ومكان مذهل لاستكشاف تنوع المخلوقات البحرية. يمكنكم السير في نفق تحت الماء لرؤية أسماك القرش والكائنات البحرية الأخرى.