شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

مدن اليونان القديمة

مدن اليونان القديمة

القلعة نيوز- اليونان القديمة كانت تضم أكثر من ألف مدينة، وكل مدينة كان لديها حكم ذاتي. تعتبر أثينا واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم، حيث يعود تاريخها إلى نحو 30,000 سنة. كانت موطنًا للعديد من الشخصيات التاريخية والفلاسفة البارزين مثل سقراط وبريكليس وسوفوكليس، مما جعلها مركزًا للفلسفة والعلم والفنون.


أما أسبرطة، فقد كانت مدينة قوية اقتصاديًا واستطاعت توسيع نفوذها وسيطرتها على المناطق المجاورة. كانت مركزًا إداريًا واقتصاديًا وزراعيًا مزدهرًا.

كورنث كانت مدينة مهمة في العصور اليونانية والهلنستية والرومانية. كانت تعتبر ميناءً تجاريًا هامًا بفضل موقعها الجغرافي.

ثيفا كانت مدينة مهمة في العصر الكلاسيكي وكانت تُعرف بقوتها ونفوذها.

سرقوسة هي عاصمة مقاطعة سرقوسة في جزيرة صقلية وقد تأسست من قبل الإغريق في القرن الثامن قبل الميلاد. كانت مركزًا يونانيًا رئيسيًا خارج اليونان.

أجانيطس كانت مدينة هامة في القرن الخامس قبل الميلاد وتشتهر بالمنحوتات والآثار القديمة.

رودس هي أكبر جزيرة في مجموعة جزر دوديكانيسيا ولها تاريخ طويل من الأهمية الاقتصادية والثقافية. كانت موطنًا لتمثال عملاق رودس الشهير.