شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

كيف أعلم ابني الإملاء

كيف أعلم ابني الإملاء

القلعة نيوز - الإملاء هو طريقة تعليمية تهدف إلى تعريف الأطفال بحروف اللغة وتعليمهم كيفية كتابتها بدقة واحتراف. يجب أن يتم بدء تعليم الإملاء للأطفال عادة في نهاية عامهم الرابع، على الرغم من أن الكتابة قد تكون صعبة بالنسبة لهم في هذه المرحلة. إن تعليم الإملاء في سن مبكرة يهدف إلى تطوير مهاراتهم الكتابية وتسهيل انتقالهم إلى المدرسة.


هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتعليم الإملاء للأطفال بشكل فعال:

التعلم من خلال الكتابة: يمكن استخدام هذه الطريقة البسيطة لتعليم الإملاء. يمكنك بدء تعليم الأطفال حروف اللغة من خلال كتابة سلسلة من الحروف مثل (أ، ب، ت، ث، ح) وتكرار كتابة كل حرف مع نقاط توجيهية. ثم يمكنك طلب من الطفل محاولة كتابة الحروف بنفسه دون نقاط توجيهية.

استخدام مكعبات الحروف: يمكن شراء مكعبات تحتوي على حروف اللغة، وترتيبها بشكل صحيح أمام الطفل، ثم طلب منه أن يقوم بتحديد الحرف وكتابته. هذه الطريقة تجعل عملية التعلم ممتعة وتفاعلية.

نسخ النصوص القصيرة: يمكن استخدام نصوص قصيرة من كتب الأطفال أو المجلات لتعليم الإملاء. اختر جملة أو سطرين من النص واطلب من الطفل كتابتهما. في حال أخطأ، قدم السطر مع نقاط توجيهية واطلب منه إعادة الكتابة حتى يتعلم الإملاء بشكل صحيح.

تعليم الإملاء باستخدام الكلمات المألوفة: يمكن البدء بتعليم الإملاء باستخدام كلمات وعبارات مألوفة وشائعة في حياة الطفل. مثل كتابة جمل بسيطة مثل "صباح الخير" ومن ثم التدرج في تعليم كلمات وعبارات أخرى.

تهجئة الحروف: يمكن تعليم الأطفال الحروف من خلال نطقها بصوت عالٍ ومن ثم كتابتها. هذه الطريقة تساعد على توصيل الحرف بالصوت والشكل.

الاستفادة من التكنولوجيا: يمكن استخدام أجهزة الحاسوب اللوحية والتطبيقات التعليمية المتاحة لتعليم الإملاء بشكل ممتع وتفاعلي.

باختيار الأسلوب المناسب والملائم للطفل، يمكنك تعزيز مهارات الإملاء لديه وجعل عملية التعلم ممتعة وفعالة.