شريط الأخبار
الأمن العام: إلقاء القبض على سائق شاحنة تسبّب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامه بواجبه الرسّمي. "منطقة عازلة" في غزة.. أبعاد وحدود خطة إسرائيلية "لم تتبلور بعد .. اراء خبراء من الاردن ومصر واسرائيل.. تحقيق لـ"نيويورك تايمز" يكشف:صاروخ من غزة في 7 أكتوبر أصاب قاعدة إسرائيلية يعتقد أن فيها صواريخ ذات قدرة نووية. انقطاع لخدمات الاتصالات والإنترنت عن كامل قطاع غزة تحقيق إسرائيلي: حماس لم تقطع رؤوس الأطفال ونتنياهو كذب على بايدن وبلينكن أميركا: لم نر دليلا على أن إسرائيل تتعمد قتل المدنيين عميد في الاحتياط الإسرائيلي: عملية "بيت هيلل" استثنائية من حيث مكان إطلاق النار والعمق إعلام إسرائيلي: سكان "كريات شمونة" لا يريدون العودة طالما أنّ "قوة الرضوان" عند السياج البنتاغون : قواتنا تعرّضت لـ76 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر عضو كنيست: الكلام عن توجيه مفاجأة للسنوار غير قابل للترجمة.. وحماس صامدة وثيقة تأييد ودعم لجلالة الملك يسلمها وفديمثل وجهاءوابناء مخيم العودة بالزرقاء للعيسوي ( صور) مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يعزي عشائر العجارمة، والدعجة، والبلاونة، والغراغير ، وآل طه .( صور ) حماس: الاحتلال ينشر إشاعات تزعم اغتصاب المجاهدين لفتيات في 7 اكتوبر المقاومة تدمر 28 آلية إسرائيلية خلال 24 ساعة اكاديميه الشرق الاوسط للطيران تنضم الى عالم البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان لاعب المنتخب الوطني أبو زريق يوقع على كشوفات الأهلي الليبي النفط يرتفع 0.4 % مدعوما بنمو الطلب العالمي البيت الأبيض يحذر من نفاد المساعدات لأوكرانيا فوز العداربة بجائزة أفضل حكم تايكواندو في العالم لعام 2023 ارتفاع أسعار الذهب عالمياً

كيف أعلم ابني الإملاء

كيف أعلم ابني الإملاء

القلعة نيوز - الإملاء هو طريقة تعليمية تهدف إلى تعريف الأطفال بحروف اللغة وتعليمهم كيفية كتابتها بدقة واحتراف. يجب أن يتم بدء تعليم الإملاء للأطفال عادة في نهاية عامهم الرابع، على الرغم من أن الكتابة قد تكون صعبة بالنسبة لهم في هذه المرحلة. إن تعليم الإملاء في سن مبكرة يهدف إلى تطوير مهاراتهم الكتابية وتسهيل انتقالهم إلى المدرسة.


هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتعليم الإملاء للأطفال بشكل فعال:

التعلم من خلال الكتابة: يمكن استخدام هذه الطريقة البسيطة لتعليم الإملاء. يمكنك بدء تعليم الأطفال حروف اللغة من خلال كتابة سلسلة من الحروف مثل (أ، ب، ت، ث، ح) وتكرار كتابة كل حرف مع نقاط توجيهية. ثم يمكنك طلب من الطفل محاولة كتابة الحروف بنفسه دون نقاط توجيهية.

استخدام مكعبات الحروف: يمكن شراء مكعبات تحتوي على حروف اللغة، وترتيبها بشكل صحيح أمام الطفل، ثم طلب منه أن يقوم بتحديد الحرف وكتابته. هذه الطريقة تجعل عملية التعلم ممتعة وتفاعلية.

نسخ النصوص القصيرة: يمكن استخدام نصوص قصيرة من كتب الأطفال أو المجلات لتعليم الإملاء. اختر جملة أو سطرين من النص واطلب من الطفل كتابتهما. في حال أخطأ، قدم السطر مع نقاط توجيهية واطلب منه إعادة الكتابة حتى يتعلم الإملاء بشكل صحيح.

تعليم الإملاء باستخدام الكلمات المألوفة: يمكن البدء بتعليم الإملاء باستخدام كلمات وعبارات مألوفة وشائعة في حياة الطفل. مثل كتابة جمل بسيطة مثل "صباح الخير" ومن ثم التدرج في تعليم كلمات وعبارات أخرى.

تهجئة الحروف: يمكن تعليم الأطفال الحروف من خلال نطقها بصوت عالٍ ومن ثم كتابتها. هذه الطريقة تساعد على توصيل الحرف بالصوت والشكل.

الاستفادة من التكنولوجيا: يمكن استخدام أجهزة الحاسوب اللوحية والتطبيقات التعليمية المتاحة لتعليم الإملاء بشكل ممتع وتفاعلي.

باختيار الأسلوب المناسب والملائم للطفل، يمكنك تعزيز مهارات الإملاء لديه وجعل عملية التعلم ممتعة وفعالة.