شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

كيف أعلم ابني الإملاء

كيف أعلم ابني الإملاء

القلعة نيوز - الإملاء هو طريقة تعليمية تهدف إلى تعريف الأطفال بحروف اللغة وتعليمهم كيفية كتابتها بدقة واحتراف. يجب أن يتم بدء تعليم الإملاء للأطفال عادة في نهاية عامهم الرابع، على الرغم من أن الكتابة قد تكون صعبة بالنسبة لهم في هذه المرحلة. إن تعليم الإملاء في سن مبكرة يهدف إلى تطوير مهاراتهم الكتابية وتسهيل انتقالهم إلى المدرسة.


هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتعليم الإملاء للأطفال بشكل فعال:

التعلم من خلال الكتابة: يمكن استخدام هذه الطريقة البسيطة لتعليم الإملاء. يمكنك بدء تعليم الأطفال حروف اللغة من خلال كتابة سلسلة من الحروف مثل (أ، ب، ت، ث، ح) وتكرار كتابة كل حرف مع نقاط توجيهية. ثم يمكنك طلب من الطفل محاولة كتابة الحروف بنفسه دون نقاط توجيهية.

استخدام مكعبات الحروف: يمكن شراء مكعبات تحتوي على حروف اللغة، وترتيبها بشكل صحيح أمام الطفل، ثم طلب منه أن يقوم بتحديد الحرف وكتابته. هذه الطريقة تجعل عملية التعلم ممتعة وتفاعلية.

نسخ النصوص القصيرة: يمكن استخدام نصوص قصيرة من كتب الأطفال أو المجلات لتعليم الإملاء. اختر جملة أو سطرين من النص واطلب من الطفل كتابتهما. في حال أخطأ، قدم السطر مع نقاط توجيهية واطلب منه إعادة الكتابة حتى يتعلم الإملاء بشكل صحيح.

تعليم الإملاء باستخدام الكلمات المألوفة: يمكن البدء بتعليم الإملاء باستخدام كلمات وعبارات مألوفة وشائعة في حياة الطفل. مثل كتابة جمل بسيطة مثل "صباح الخير" ومن ثم التدرج في تعليم كلمات وعبارات أخرى.

تهجئة الحروف: يمكن تعليم الأطفال الحروف من خلال نطقها بصوت عالٍ ومن ثم كتابتها. هذه الطريقة تساعد على توصيل الحرف بالصوت والشكل.

الاستفادة من التكنولوجيا: يمكن استخدام أجهزة الحاسوب اللوحية والتطبيقات التعليمية المتاحة لتعليم الإملاء بشكل ممتع وتفاعلي.

باختيار الأسلوب المناسب والملائم للطفل، يمكنك تعزيز مهارات الإملاء لديه وجعل عملية التعلم ممتعة وفعالة.