شريط الأخبار
مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة

ما هي ورشة العمل

ما هي ورشة العمل

القلعة نيوز - ورشة العمل هي اجتماع مصمم خصيصًا لتحقيق مجموعة من الأهداف. يمكن تعريفها أيضًا على أنها برامج تعليمية قصيرة المدى تستمر من 45 دقيقة إلى يومين كاملين، وقد تكون مكونة من جلسات أسبوعية متتالية على مدار عدة أسابيع. يتم تقديمها عادة من قبل أشخاص ذوي خبرة في المجال المعني، وتجمع ما بين 6 إلى 15 مشاركًا على الأكثر، وغالباً يكونون متخصصين في نفس المجال. تهدف ورش العمل إلى تعليم المشاركين مهارات، تقنيات، أو أفكار عملية يمكنهم استخدامها في أعمالهم أو حياتهم المهنية.


ورش العمل تكون عادة تفاعلية ومشاركة، حيث يتفاعل المشاركون مع المدرب وبعضهم البعض. تنتهي غالبًا بتقديم نشرات أو اقتراحات للمشاركين الذين يرغبون في مزيد من القراءة أو الدراسة.

تأتي ورش العمل بأهمية كبيرة لأصحاب الأعمال، والشركات، والموظفين. فهي تساهم في تطوير المهارات والتفكير التصميمي وتعزز القدرات الشخصية والمهنية. تشجع على التعاون وتعزز التواصل بين المشاركين، وتساعد في تحسين جودة العمل وزيادة الإبداع والإنتاجية.

يمكن تصنيف ورش العمل إلى عدة أنواع مختلفة تعتمد على أهدافها ومدتها، بما في ذلك جولات روبن التي تستغرق مدة محددة وتهدف إلى تحقيق أهداف معينة، والمجموعات الصغيرة التي تشمل عدد قليل من المشاركين لمناقشة موضوعات محددة، وورش العمل القصيرة جداً التي تركز على مناقشة موضوع محدد بسرعة.

تحقق ورش العمل العديد من الفوائد بالنسبة للمشاركين، بما في ذلك رفع مستوى العمل، وتعلم طرق جديدة للتفكير، وتكوين صداقات، واكتساب مهارات جديدة، والتحفيز للعمل، والحصول على فرص جديدة.

لتخطيط ورشة العمل بنجاح، يجب اختيار موضوع مناسب، ومراعاة احتياجات المشاركين، وتحديد الوقت المتاح بعناية، وتنويع الأنشطة المقدمة، وتقديم وقت للراحة وللتعارف بين المشاركين، وضبط قواعد السلوك أثناء الورشة، وإعداد ختام مناسب يشمل ملخصًا وإرشادات للمستقبل.