شريط الأخبار
مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة

مدرب النشامى.. ضرورة انخراط اللاعبين وتركيزهم قبل كأس آسيا

مدرب النشامى.. ضرورة انخراط اللاعبين وتركيزهم قبل كأس آسيا
القلعة نيوز _ أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الحسين عموتة، الاثنين، أنه يدرس اختيار مدرب محلي للالتحاق بالجهاز التدريبي للمنتخب من بين 3 أسماء مطروحة، وذلك قبل الذهاب إلى قطر حيث يشارك في كأس آسيا.

وأوضح عموتة لبرنامج الكابتن الذي يبث على قناة المملكة: "لم نأخذ قرارا باسم المدرب الذي سيكون حاضرا معنا ... هناك حاجة لمدرب محلي ونتحدث عن 3 أسماء" قبل الذهاب إلى بطولة كأس آسيا.

وقال عموتة الذي يشرف على تدريب منتخب "النشامى" منذ نحو 6 أشهر خلفا للعراقي عدنان حمد، إن "لغة كرة القدم ليست مرتبطة ببلد أو بقارة، لغة الكرة عالمية. ندرب على مستوى أفكار تطبقها المنتخبات والأندية الكبيرة"، مشيرا إلى "ضرورة تسريع انخراط اللاعبين وتركيزهم على الطريقة التي نلعب بها حتى يكونوا مقنعين من الناحيتين الدفاعية والهجومية".

وتحدث المدرب المغربي عن استشارة مدرب المنتخب الوطني تحت 23 عاما عبدالله أبو زمع، "باستمرار".

عموتة الذي خاض مباراتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 أمام كل من طاجكستان (1-1) والسعودية (خسر 0-2)، قال إن حظوظ المنتخب "قائمة".

وشرح عموتة سبب اختياره إيقاف دوري المحترفين الأردني واستدعاء اللاعبين المحليين، إلى الحاجة "لرفع مستوى الضبط" لبعض اللاعبين وفق الطريقة التي يلعبون فيها مع المنتخب. وتحدث عن "سلبيات" أمام لاعبين منها تغيير مراكز بعضهم مع الأندية.

ويأتي ذلك، وسط استعداد المنتخب الوطني للمشاركة الخامسة في تاريخه في بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر في الشهر المقبل.

وسيخوض منتخب "النشامى" 3 مباريات ودّية أمام لبنان وقطر واليابان، في إطار التحضيرات للمشاركة القارية.

عموتة قال إن المنتخب سيلعب مباراة إضافية تحضيرية أمام المنتخب الوطني تحت 23 عاما في عمّان في الأول من الشهر المقبل بعد العودة من بيروت.

_ المملكة