شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

سلاف فواخرجي تكشف حقيقة محاولة اغتيالها وخطف نجليها

سلاف فواخرجي تكشف حقيقة محاولة اغتيالها وخطف نجليها

القلعة نيوز- حلت النجمة السورية سلاف فواخرجي ضيفة برنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدي، وتحدثت خلال الحلقة عن العديد من التفاصيل الشخصية والمهنية.

وكشفت فواخرجي عن الأسباب التي دفعتها وزوجها المخرج والممثل وائل رمضان لاتخاذ قرار الانفصال الذي أعلنا عنه العام الماضي بعد زواج دام 23 عاماً، مؤكدة أن ما حدث بينهما انفصال وليس طلاقاً.

وأوضحت فواخرجي أنهما منفصلان، لكنهما معاً أغلب الوقت، فلديهما عائلة ونجلان هما حمزة وعلي، وأصدقاء، واصفة وائل بالنسبة لها ليس زوجاً فحسب، بل "أخ وصديق وأب"، معددة مواقفه النبيلة تجاه عائلتها ووالديها.

وفاجأت فواخرجي جمهورها بأنها وزوجها يعيشان مرحلة الحب مجدداً، ويحاولان التقرب من بعضهما البعض، مشيرة إلى أنهما يسكنان معاً في منزل واحد، وهذا الشيء أكده سابقاً رمضان في برنامج تلفزيوني، من أجل تقييم العلاقة ومعرفة ما إذا كانت ستستمر أم سيحدث الطلاق.

وأوضحت فواخرجي أن قرار الانفصال كان قراراً رباعياً مع نجليهما، اعتقاداً منهم بأنها فكرة مفيدة للجميع لفترة معينة ولصالح الجميع، لما مر به الزوجان خلال الفترة الأخيرة من مرحلة عدم تفاهم، ففكرا في الابتعاد.

وعن تفاصيل محاولة اغتيالها، أشارت فواخرجي إلى تعرضها لمحاولتي اغتيال، الأولى في سوريا، والثانية في السودان أثناء تكريمها في حديقة عامة ضمن مهرجان سينمائي.

وقالت فواخرجي: "أكثر من مرة كان في محاولات لخطف أولادي، وأكثر من مرة كان في محاولة لاغتيالي بسبب اختلاف في الآراء الوطنية ولا أسميها السياسية، فأنا لا دخل لي بالسياسة ولم أنضم إلى حزب سياسي".

وأضافت "أثناء تكريمي في حديقة عامة ضمن مهرجان سينمائي، وفي آخر لحظة قبل صعودي للتكريم لاحظت حركة غير طبيعية وزيادة عدد رجال الأمن، وعرفت بوجود محاولة لقتلي بواسطة مجموعة من الشباب".

وتابعت "المفارقة أن الشباب الذين حاولوا اغتيالي سوريون على خلاف معي في الرأي فقط، وأنا فنانة ومواطنة سورية لا حول لي ولا قوة، ورأيي لن يغير أي شيء في تاريخ الأمم، والرجل الذي كشف الموضوع وحماني أيضاً سوري ويخالفني في الرأي، لكنه لم يقبل بأن يتم اغتيالي".

وأكدت فواخرجي احتفاظها بعلاقات طيبة مع الفنانين السوريين المعارضين قائلة: "لست على خلاف مع أحد، حتى مع الاختلاف في الرأي، ولا توجد مشكلة وألتقي بهم دائماً".

وعبرت فواخرجي عن رأيها في الأعمال المعربة، موضحة أنها تلقى رواجاً، لكنها البيئة العربية خصبة بالقصص الاجتماعية وغنية بالكثير من أنواع الدراما، على عكس المسلسلات المدبلجة التي لا تتناول الواقع العربي بكل تفاصيله، كما أنها خالية من الروح.

ورفضت فواخرجي المشاركة في الأعمال المدبلجة، مشيرة إلى أنه عرض عليها دور، لكنها رفضت الفكرة، نظراً لعدم شعورها وإحساسها به وعدم قدرتها على تقديمها هذا النوع من الفن.