شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

لندن.. أكثر من نصف مليون يتظاهرون في اليوم العالمي لنصرة غزة

لندن.. أكثر من نصف مليون يتظاهرون في اليوم العالمي لنصرة غزة
القلعة نيوز:
تظاهر أكثر من نصف مليون شخص اليوم السبت، في اليوم العالمي لنصرة غزة في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء العدوان على قطاع غزة.

وجاءت التظاهرة في سياق مظاهرات كبرى شهدتها القارات الست في أكثر من 121 مدينة في 45 بلدا حول العالم ضمن اليوم العالمي للتضامن مع غزة، حيث دعت هذه المظاهرات إلى "وقف العدوان وتحقيق العدالة للفلسطينيين".

وقال زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربين، في كلمته خلال التظاهرة إن " مطالبنا دولية، نحن حركة مليونية متضامنة مع شعب فلسطين، ويمتد تضامننا إلى ما وراء الحدود، وقلوبنا متصلة عبر القارات".

وأضاف سنستمر في "سعينا المشترك لتحقيق العدالة، وسنقف متحدين من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وحريته".

من جهتها قالت المتحدثة باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لجين عبد الله، إنها "استلهمت الدور التاريخي لجنوب أفريقيا في رفع قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية".

وأضافت إننا "نربت على أكتاف أولئك الذين ناضلوا ضد الظلم، إن النضال من أجل حرية غزة هو شهادة على صمود الروح الإنسانية".

أما عضو البرلمان عن منطقة كوفنتري ساوث، زارا سلطانة، فقالت إن "كل صوت يرتفع اليوم يساهم في المطالبة بإنهاء المعاناة في غزة وتحقيق العدالة للفلسطينييين".

في حين قال المتحدث باسم الرابطة الإسلامية في بريطانيا مصطفى الدباغ، إن "الإبادة الجماعية ليست كلمة تستخدم باستخفاف، فلنطالب بصوت واحد بوقف فوري ودائم لإطلاق النار".

أما الناشط محمد الكرد من مدينة القدس المحتلة فقال: "إن هذه الإبادة الجماعية لا تخلو من مذنب، وعلينا ألا نتوقف حتى تتحرر فلسطين".

كما أكّد الجراح الفلسطيني البريطاني القادم من غزة، غسان أبو ستة أن "الاحتلال انتهك كل جانب من جوانب القانون الدولي وجرائمه في غزة اليوم هي إبادة جماعية، وحان الوقت للاعتراف بأنه يتحمل المسؤولية".

وطالب أبو ستة المجتمع الدولي أن يدرك أن "الصمت هو تواطؤ".

ودعا إلى "الوقوف متحدين لإنهاء الفظائع في غزة، وأن من واجبنا الأخلاقي أن نتحدث علناً ضد الظلم الذي يواجهه أهل غزة. فالصمت ليس خياراً".

بدوره دعا عضو المنتدى الفلسطيني في بريطانيا طارق محمد، المشاركين إلى " أداء واجبنا في دعم غزة، وإظهار مطالبنا وعرضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف "اكتبوا إلى نوابكم، واكتبوا إلى رئيس الوزراء، وإلى جميع أعضاء الكونغرس، واكتبوا إلى كل شخص يطالب بوقف فوري لإطلاق النار”.

كما شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي كتب عليها شعارات منددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ولليوم التاسع والتسعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ثلاثة وعشرين ألفا وثمانمئة وثلاثة وأربعين شهيدا وستين ألفا وثلاثمئة وسبع عشرة إصابة، منذ بدء العدوان على غزة.