شريط الأخبار
طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار 48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة

التعادل يحسم مباراة فلسطين والإمارات

التعادل يحسم مباراة فلسطين والإمارات

القلعة نيوز- تعادل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم مع نظيره الإماراتي بهدف لمثله في اللقاء الذي جرى على استاد الجنوب المونديالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا قطر 2023.


وسجل للمنتخب الإماراتي سلطان الأميري في الدقيقة (23) وسجل للمنتخب الفلسطيني مدافع المنتخب الإماراتي بدر ناصر بالخطأ في مرماه في الدقيقة (50).

وشهدت المباراة طرد لاعب المنتخب الإماراتي خليفة الحمادي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (38)، وإهدار المنتخب الفلسطيني ركلة جزاء نفذها تامر صيام.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى النقطة الرابعة، بعدما كان قد استهل البطولة بالفوز على هونغ كونغ بثلاثة أهداف لهدف، ليتصدر المجموعة مؤقتا بفارق نقطة أمام المنتخب الإيراني الذي سيواجه هونغ كونغ غدا في الجولة الثانية لذات المجموعة.

بالمقابل حصل المنتخب الفلسطيني على النقطة الأولى، بعدما كان قد خسر المباراة الأولى أمام المنتخب الإيراني بأربعة أهداف لهدف، ليحتل المركز الثالث، مبقيا على بعض الحظوظ في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، شريطة الفوز على هونغ كونغ صاحب المركز الأخير بدون نقاط، في الجولة الأخيرة.

وبدأ المنتخب الفلسطيني المباراة بطريقة مثالية، فارضا أفضلية واضحة في الدقائق الأولى، من خلال وصول متتالي أثمر عن تهديد مبكر عقب أقل من سبع دقائق عبر رأسية زيد قنبر التي علت العارضة، قبل أن يطلق عدي الدباغ تسديدة قوية صدها الحارس الإماراتي خالد عيسى في الدقيقة العاشرة.

وفي ظل ضغط المنتخب الفلسطيني، اعتمد المنتخب الإماراتي على المرتدات التي أثمرت عن التهديد الأول عندما سدد عبدالله إدريس كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 16، ليرد المنتخب الفلسطيني بتسديدة مماثلة من عدي خروب في الدقيقة 18.

ورغم أفضلية المنتخب الفلسطيني على مستوى الاستحواذ والتهديد، إلا أن الأسبقية على مستوى النتيجة كانت للمنتخب الإماراتي، عندما أرسل علي صالح كرة عرضية قابلها سلطان الأميري برأسية متقنة داخل الشباك هدف التقدم للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 23.

ورمى المنتخب الفلسطيني بثقله الهجومي عقب التأخر بهدف، خالقا عديد الفرص أمام المرمى، قبل أن يتعرض عدي الدباغ لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد /VAR/ ويحتسب ركلة جزاء، مشهرا في الوقت نفسه البطاقة الحمراء في وجه المدافع الإماراتي خليفة الحمادي في الدقيقة 38.

ونفذ المهاجم تامر صيام ركلة الجزاء، لكن الحارس الإماراتي خالد عيسى، الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، تألق في إبعاد الكرة محافظا على تقدم منتخب بلاده.

ولم يثن إهدار ركلة الجزاء، المنتخب الفلسطيني عن مواصلة الهجوم مستفيدا من النقص العددي في صفوف المنتخب الإماراتي، فحاول عدي الدباغ برأسية علت العارضة بقليل في الدقيقة 43، فيما سدد القائد مصعب البطاط كرة قوية تجوز الحارس، لتجد المدافع ماجد راشد يبعدها من على خط المرمى في الدقيقة 45، في حين حاول تامر صيام تعويض إهدار ركلة الجزاء وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة أبعدها الحارس لركينة في الدقيقة 45 + 5، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي بهدف دون رد.

وبدأ المنتخب الفلسطيني الشوط الثاني، بالطريقة التي أنهى بها الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وهاجم بكل قوة ليعدل النتيجة بسرعة عندما أرسل محمود أبو وردة كرة عرضية حولها المدافع الإماراتي بدر ناصر بالخطأ في شباك الحارس خالد عيسى هدف التعادل للمنتخب الفلسطيني في الدقيقة 50.

وتواصلت أفضلية المنتخب الفلسطيني، مهدرا عدة فرص أمام المرمى الإماراتي، حيث أبعد الحارس رأسية محمود صالح في الدقيقة 60، فيما مرت تسديدة عدي الدباغ بجوار القائم في الدقيقة 68، قبل أن يهدر تامر صيام فرصة سهلة عندما وصلته كرة محمود أبو وردة أمام المرمى لكنه سدد كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس في الدقيقة 74.

واكتفى المنتخب الإماراتي بالدفاع أغلب فترات الشوط الثاني، فيما واصل المنتخب الفلسطيني محاولاته لخطف هدف الانتصار لكن دون طائل لتنتهي المباراة بالتعادل الذي منح المنتخب الإماراتي النقطة الرابعة في المجموعة الثالثة ليصدر مؤقتا، فيما حصد المنتخب الفلسطيني النقطة الأولى محتلا المركز الثالث.

قنا