شريط الأخبار
يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات اسرائيل: صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة الكهرباء في الأردن تشديد عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل نتنياهو: لا يمكن قبول إنهاء الحرب والانسحاب من غزة نتنياهو: الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة "الجزيرة" في (إسرائيل) اربد.. مطالبات بتحديد نقاط تحميل وتنزيل لحافلات نقل الركاب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض المستقلة للانتخاب تنسق ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي العاهل السعودي بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر شركة العبدلي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع المجلس الأردني للأبنية الأخضر لتطبيق مشاريع المباني الخضراء في مبانيها

الموت يغيّب فنان المسرح الممثل الأردني المصري محمد غباشي

الموت يغيّب فنان المسرح الممثل الأردني المصري محمد غباشي

القلعة نيوز- توفي الممثل الأردني المصري محمد غباشي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


والفنان غباشي يعد من الفنانين القلائل الذين جمعوا بين الفن الأردني والمصري ولديه أعمال كثيرة أردنية ومصرية والذي قدمها باحترافية عالية.

ورغم ان مصر تعد من الدول العربية الرائدة في الدراما والمسرح غير انه فضل الدراسة في معهد الفنون الجميلة في العاصمة الأردنية عمان، والذي قدم ادوارً في المسرح والدراما.

وكان للفنان غباشي بصمة واضحة في الحركة المسرحية الإماراتية حيث قدم عروض على خشبات المسارح بالشارقة حتى وصل صيته إلى الحاكم سلطان القاسمي والذي أسند اليه المشاركة في بطولة مسرحية من تأليفه وأيضا اخرج العديد من الأعمال المسرحية في دولة الإمارات وأيضا كان له برنامج على تلفزيون الشارقة عن المسرح.

ويعد غباشي من أهم وأبرز المؤسسين للحركة المسرحية الأردنية، حيث شارك بتأسيس فرقة مسرح حكايا للأطفال وفرقة المسرح الحر الأردنية، كما إنه عضو مؤسس في مختبر موال المسرحي في الأردن. كما إنه عضو منتسب في مسرح الشارقة الوطني في الإمارات، وعضو في جمعية المسرحيين الإماراتية. عمل قام بتمثيل وإخراج العديد من الأعمال المسرحية في مصر والأردن والإمارات، كما قام بتمثيل بالعديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية.

من أعماله مسلسل رصاصة رحمة، ومسلسل إخوة التراب.

وهو والد الفنانة والمخرجة الأردنية شير غباشي